الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / “بلدي مسقط” يعتمد عددا من التوصيات بينها تكثيف التوعية باستخدام المسالخ البلدية
“بلدي مسقط” يعتمد عددا من التوصيات بينها تكثيف التوعية باستخدام المسالخ البلدية

“بلدي مسقط” يعتمد عددا من التوصيات بينها تكثيف التوعية باستخدام المسالخ البلدية

مسقط ـ العمانية: عقد المجلس البلدي لمحافظة مسقط اجتماعه السابع لهذا العام برئاسة معالي المهندس محسن بن محمد بن علي الشيخ.
وتم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي مقدم من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية حول مظلة التأمين للعمانيين.
وبعد أن استعرضت الهيئة محاورها الأساسية أمام المجلس، أُتيح لأعضاء المجلس إبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم ذات الصلة بمحتوى العرض ثم صادق المجلس على توصيات محضر اجتماعه السابق والمتعلق بالخدمات التي يقدمها عدد من الوزارات.
وحول المسالخ البلدية ووفقا لأجندة هذا الاجتماع فقد تم اعتماد توصيات الاجتماع السابع للجنة الشؤون العامة، والتي تضمنت العمل على تكثيف التوعية بأهمية استخدام المسالخ البلدية لضمان صحة اللحوم والسلامة العامة، وأهمية أن تشمل تلك المسالخ جميع ولايات محافظة مسقط، والتأكيد على أهمية تطوير وتنويع الاستثمارات في الحدائق والمتنزهات كونها متنفسا مهم للمواطنين والمقيمين وعنصرا أساسيا لدعم السياحة والاقتصاد بمحافظة مسقط، إلى جانب مناقشة ضرورة تحقيق التنظيم المناسب وتسهيل الإجراءات في منح التراخيص لنشاط النزل الخضراء التي تقام في المزارع.
وإلى جانب توصيات لجنة الشؤون العامة، اعتمد المجلس توصيات لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية التي تمثل أبرزها في تشكيل فريق لدراسة موضوع الأنظمة الخاصة بالمطاعم والمقاهي وفقا للأمر المحلي رقم (3/2001) وللاشتراطات الصحية الصادرة بالقرار الإداري رقم (33/2010) وتعديلاته، على أن يتولى الفريق وضع مسودة للأمر المحلي والاشتراطات السابق ذكرها، وذلك بمشاركة كافة الجهات ذات الاختصاص. كما استعرض المجلس ضمن أجندة اجتماعه تقرير فريق تطوير أعمال المجلس البلدي لمحافظة مسقط والذي اشتمل على إنجازات المجلس البلدي، وإحصائيات
الجلسات واللجان، والجهات التي استضافها المجلس خلال فترته الأولى، والتحديات التي تواجه المجلس، إلى جانب توصيات الفريق لدعم المجلس وتطويره في الجوانب الإدارية، والتشريعية، والفنية، والمالية.
يشار إلى أن الفريق تم تشكيله برئاسة سعادة الشيخ نائب رئيس المجلس البلدي، ورؤساء اللجان وعدد من الأعضاء بهدف الوقوف على المعوقات والتحديات التي واجهت المجلس خلال الفترة الأولى من دورة المجلس، وتقديم المقترحات والحلول لمعالجة ما يعترض عمل المجلس، وإيجاد الآلية المناسبة لمتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس البلدي، بالإضافة إلى اقتراح الخطط المستقبلية للمجلس البلدي.
وفي ختام الاجتماع اطلع المجلس على ردود بعض من أصحاب المعالي الوزراء بشأن مجموعة من الموضوعات منها المتعلق بتشكيل لجنة تحسين جودة الخدمات المقدمة بالمطاعم السياحية بوزارة السياحة، وبيان هيئة تنظيم الاتصالات، وبيان هيئة تقنية المعلومات.

.. وبلدي ظفار يناقش أهمية تقييم الموسم السياحي وتعزيز
خدمة المياه وإقامة مهرجان بولاية مرباط في أكتوبر من كل عام

صلالة ـ العمانية: عقد المجلس البلدي بمحافظة ظفار أمس اجتماعه الدوري السابع لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس. تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير
الجوانب الخدمية بالمحافظة إلى جانب التصديق على محضر اجتماع المجلس رقم (6/2016) والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس في اجتماعه السابق.
كما ناقش المجلس توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات ومنها توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية مرباط المتعلقة بموضوع تعزيز خدمة المياه إلى جانب إقامة مهرجان بولاية مرباط خلال شهر أكتوبر من كل عام لإبراز مقومات الولاية الثقافية والتراثية والسياحية.
واستعرض المجلس عددًا من المواضيع من بينها صدور الأمر المحلي رقم (2/2016) بشأن تنظيم حركة المركبات واستخدام المواقف العامة في المحافظة إلى جانب إيجاد الحلول المثلى في المحافظة على شجرة النارجيل.
وناقش المجلس أهمية تقييم الموسم السياحي لهذا العام والوقوف على الإيجابيات والسلبيات التي ظهرت خلال هذا الموسم للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات السياحية. وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من البنود التي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها حيث اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول الأعمال.

إلى الأعلى