الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / محكمة فلسطينية توقف الانتخابات.. وحماس ترفض

محكمة فلسطينية توقف الانتخابات.. وحماس ترفض

القدس المحتلة ــ الوطن : أصدرت محكمة العدل العليا الفلسطينية قرارا يقضي بوقف الانتخابات المحلية المقررة في الضفة الغربية وقطاع غزة في 8 أكتوبر المقبل، في قرار رفضته حركة “حماس” ووصفته بالمسيس.
وبررت المحكمة قرارها الصادر أمس الخميس لـ”عدم شمول العاصمة القدس في الانتخابات وأن محاكم الاعتراضات التي شكلت ليست وفق الأصول، حيث تم تجميد قرار إجراء الانتخابات حتى تاريخ الـ21 من ديسمبر من العام الجاري”. وكانت نقابة المحامين في الضفة الغربية قد تقدمت بدعوى قضائية لمحكمة العدل في رام الله تطالبها بإلغاء إجراء الانتخابات المحلية لعدم “شرعية المحاكم والقضاء في قطاع غزة والذين لا تعترف النقابة بهم
ولا بشرعيتهم كونهم غير معينين من قبل الرئيس محمود عباس”. وقررت المحكمة عقد جلسة ثانية للنظر في القضية بتاريخ الـ21 من ديسمبر القادم. ومن اللافت أن قرار محكمة العدل العليا، صدر بعد نحو ساعة من قرار أصدرته محكمة في قطاع غزة، بإسقاط خمس قوائم لحركة فتح مرشحة لخوض الانتخابات المحلية في قطاع غزة. بدورها أكدت حركة “حماس” احترامها لقرارات محاكم البداية بشأن إجراء الانتخابات، باعتبار أنها هي المحاكم المختصة، استنادا إلى قانون الهيئات المحلية وقرارات لجنة الانتخابات المركزية. وفي تصريح آخر، قال أبو زهري: “قرار المحكمة العليا فى رام الله هو قرار مسيس جاء لإنقاذ حركة فتح بعد سقوط قوائمها فى عدد من المواقع الانتخابية”.

إلى الأعلى