السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / حلقة نقاشيه بتعليمية ظفار حول مشروع ربط نظام البوابة التعليمية ونظام الإدارة العامة للأحوال المدنية
حلقة نقاشيه بتعليمية ظفار حول مشروع ربط نظام البوابة التعليمية ونظام الإدارة العامة للأحوال المدنية

حلقة نقاشيه بتعليمية ظفار حول مشروع ربط نظام البوابة التعليمية ونظام الإدارة العامة للأحوال المدنية

نظمت دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار امس حلقة نقاشية مع مدراء ومديرات المدارس المحافظة وذلك بقاعة معهد العلوم الاسلامية بصلالة التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.
في بداية اللقاء اشادت آمنة بنت خادم بن سعيد العوادي مديرة دائرة تقنية المعلومات، بالجهود التي تبذلها إدارات المدارس في تفعيل البوابة التعليمية كقناة اتصال وتواصل بين الدائرة والمدارس لتحقيق النتائج المرجوة والغايات المنشودة من الشبكة الالكترونية وأثرها على تسريع العمل الاداري، إضافة إلى الاستفادة من المشاريع المستحدثة في هذا الجانب. وقالت أن الاجتماع يناقش مشروع ربط نظام البوابة التعليمية ونظام الإدارة العامة للأحوال المدنية، مبينة أهمية البرنامج وأهدافه وآلية ربط البيانات، كما تحدثت عن المشاريع التي تنفذها دائرة تقنية المعلومات أو التي لا تزال قيد التنفيذ، إضافة إلى العديد من المشاريع والبرامج المستقبلية.
بعد ذلك تطرق سعيد بن محمد عوض الشحري مشرف أنظمة بقسم البوابة التعليمية عن آلية تنفيذ المشروع وخطوات التحقق من الرقم المدني للطلاب وشرح كيفية التعامل مع بيانات الطلاب من أبناء دول مجلس التعاون والطلبة الوافدين. وتم في اللقاء مناقشة الصعوبات التقنية التي تعاني منها بعض المدارس في الحصول على شبكة الانترنت.
وفي الختام تم بتسليم جهاز حاسب آلي محمول ذات جودة عالية و(مودم) وشريحة هاتف لجميع مدراء ومديرات المدارس وذلك للمساهمة في التغلب على تحديات العمل في البوابة التعليمية.

إلى الأعلى