الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يستهدف أطفال (عايدة) بالقنابل والفلسطينيون يطالبون بآلية تضمن تنفيذ القرارات العربية
الاحتلال يستهدف أطفال (عايدة) بالقنابل والفلسطينيون يطالبون بآلية تضمن تنفيذ القرارات العربية

الاحتلال يستهدف أطفال (عايدة) بالقنابل والفلسطينيون يطالبون بآلية تضمن تنفيذ القرارات العربية

القدس المحتلة ــ الوطن:
استهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم عايدة للاجئين شمال بيت لحم بالقنابل المسيلة للدموع وحاصروه وبداخله نحو 40 طفلا فلسطينيا، يأتي ذلك فيما طالب الفلسطينيون بآلية لضمان تنفيذ القرارات العربية في ظل التعنت الإسرائيلي.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم عايدة وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه منازل المخيم، ما أدى لإصابة عشرات الأطفال بالاختناق.
من جانب آخر، أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاما. وذكر الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين مطلقة الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.
من جانبه قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن “حصولنا على موافقة مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب للقرارات التي تعكس الموقف الفلسطيني تتطلب البدء في عملية التنفيذ، والتي أصبحت ضرورية خاصة أمام التعنت الإسرائيلي وتعثر العملية السياسية”.

إلى الأعلى