السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم .. وزير الاعلام يبدأ زيارة رسمية لبروناي دار السلام
اليوم .. وزير الاعلام يبدأ زيارة رسمية لبروناي دار السلام

اليوم .. وزير الاعلام يبدأ زيارة رسمية لبروناي دار السلام

كوالالمبور : من خالد بن سعود العامري :
يبدأ معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام اليوم السبت زيارة رسمية لبروناي دار السلام تستغرق ثلاثة ايام يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين في بروناي دار السلام وسيقوم بزيارة عدد من المؤسسات الاعلامية والثقافية البروناوية .
وكان معالي الدكتور وزير الاعلام قد اختتمت امس برنامج زيارته الرسمية لماليزيا عقب زيارة قام بها الى وكالة برناما الوطنية للاخبار التقى خلالها يونج سو هيونج مدير عام برناما وديوك ذا الكفلي صالح رئيس التحرير في برناما حيث رحب مدير عام الوكالة بمعالي الدكتور وزير الاعلام والوفد المرافق له واعرب عن امله في ايجاد تعاون بين وكالة الانباء العمانية ووكالة برناما الماليزية في مجالات الاعلام المختلفة والتدريب المشترك.
من جهته اعرب معالي الدكتور وزيرالاعلام عن امله في فتح افاق تعاون ثنائي بين المؤسسات الاعلامية في السلطنة ووكالة برناما الماليزية بالاضافة الى تبادل الافكار والتجارب في المجالات الاعلامية المختلفة .
عقب ذلك استمع معاليه من مدير عام الوكالة لايجاز عن وكالة برناما الوطنية للاخبار وقنواتها الاخبارية والتلفزيونية والاذاعية والصحفية و زار معاليه راديو برناما 24 وشبكة نام الاخبارية وتلفزيون برناما واطلع على سير العمل في الاقسام المختلفة وقدم لمعاليه شرح مفصل عن عمل هذه الاقسام ودورها وطاقمها الفني والاعلامي .
وتم استضافة معالي الدكتور وزير الاعلام في لقاء اذاعي تطرق معاليه خلاله الى الهدف من زيارته للمؤسسات الاعلامية الماليزية من اجل لفتح مجالات تعاون اعلامي بين السلطنة وماليزيا كما اشاد بالتطور الاعلامي الكبير في المؤسسات الاعلامية الماليزية وماوصلت اليه من تقدم ملحوظ .
وقد عقد معاليه خلال زيارته وكالة برناما لقاء صحفيا حضره عدد من الصحفيين والاعلاميين في وكالة برناما تطرق خلاله الى الدور الذي يجب ان يلعبه الاعلام في الدول الاسلامية وضرورة ايصاله الى العالم وتسليط الضوء على الجوانب الهامة للاسلام من خلال المؤسسات الاعلامية في الدول العربية والاسلامية بمفاهيم الوسطية والاعتدال .
و تطرق معاليه خلال اللقاء الى مايجب ان يقوم به الاعلام في الدول الاسلامية من استغلال للتقدم التقني والمعلوماتي لنشر الصورة الحقيقية عن الاسلام والمسلمين .
هذا وكان معاليه قد عقد خلال زيارته لماليزيا جلسة مباحثات رسمية مع وزير الاتصالات والوسائط المتعددة بماليزيا تم خلالها بحث اوجه التعاون المشترك بين السلطنة وماليزيا في المجالات الاعلامية بالاضافة الى مناقشة القضايا والامور ذات الاهتمام المشترك وتبادل الافكار حول كيفية التواصل بين وزارتي الاعلام في البلدين .
وقام معاليه والوفد المرافق له بزيارة مبنى الاذاعة والتلفزيون الماليزي rtm اطلع معاليه على استوديوهات المبنى وشاهد عرضا عن شركات الاذاعة والتلفزيون الماليزي كما اطلع على اقسام الاذاعة والتلفزيون واستمع لشرح مفصل حول الدور الذي تقدمه قنوات الاذاعة والتلفزيون وكيفية التعاون مع المؤسسات الاعلامية في السلطنة .
كما زار معاليه معهد التدريب الاذاعي والمعلومات واستمع لايجاز عن المعهد و اطلع على آلية عمله والخدمات والبرامج التدريبية التي يقدمها وبحث امكانية الاستفادة منه في تدريب الاعلاميين العمانيين والتعاون المستقبلي بين وزارة الاعلام والمعهد الماليزي .

إلى الأعلى