الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تقدم الملاكم باكياو في العمر يثير قلق مدربه
تقدم الملاكم باكياو في العمر يثير قلق مدربه

تقدم الملاكم باكياو في العمر يثير قلق مدربه

لوس انجلوس – رويترز: سيكون ماني باكياو على بعد شهر واحد من اكمال عامه 38 عندما يواجه جيسي فارجاس بطل وزن الوسط بمنظمة الملاكمة العالمية في نوفمبر المقبل وهي سن تثير قلق أي مدرب في ملاكمة الهواة.ورغم ذلك فإن فريدي روتش المدرب الذي دخل قاعة المشاهير يثق أن “القتال لا يزال يسري في جسد باكياو” وقال إنه أبلغ الملاكم الفلبيني بأنه سيكون عليه الاعتزال اذا تراجع مستواه ولو قليلا داخل الحلبة.وأبلغ روتش رويترز “أشعر ببعض القلق بشأن عمره. أضع كل العوامل معا وما إلى ذلك ولدي اتفاق مع ماني. أبلغته: ‭‭’‬‬عندما ينخفض ايقاعك ولو قليلا.. سأطلب منك الاعتزال.‭‭’‬‬” وقال “اتفقنا أنه سيعتزل عندما أطلب منه ذلك ولكن ايقاعه لم ينخفض حتى الآن. في نزاله الأخير.. قاتل بصورة جيدة للغاية. رأينا أسلوبا هجوميا للغاية من ماني.”
وأضاف “بدأ يستعيد غريزة الفتك بالمنافس وأنا أحب ذلك كثيرا. كانت قد اختفت لفترة وهذا ما يجعل التدريب أصعب بعض الشيء.”
وفاز باكياو – بطل العالم في ثماني فئات – على الأميركي تيموثي برادلي باجماع قرار الحكام في أحدث نزال خاصه في لاس فيجاس أبريل الماضي.
وكان هذا نزاله الأول في نحو عام بعد الخسارة أمام الأميركي فلويد مايويذر الذي لا يعرف طعم الهزيمة في نزال قوي في وزن الوسط.

* لم يشك مطلقا في عودته.
ورغم اعلان باكياو اعتزاله بعد التغلب على برادلي وانتخابه عضوا في مجلس الشيوخ الفلبيني في مايو الماضي فلم تساور روتش أي شكوك في أنه سيعود للحلبة.
وقال “لا يزال قادرا على ممارسة ما يجيد وهو الملاكمة لذا فإن عودته بهذه السرعة لم تكن مفاجأة كبرى بالنسبة لي. أعرف أنه لا يزال يحب الملاكمة.. لا يزال القتال يسري في جسده.”
وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كان باكياو سيعود لخوض نزال واحد فقط قبل أن يعتزل مجددا قال روتش “لا. بالتأكيد سيخوض عددا من النزالات بعد الخامس من نوفمبر.”
وتابع “سنود خوض مواجهة جديدة أمام مايويذر قبل أن ننتهي. ماني كان يعتقد أننا فزنا بذلك النزال (الأول).. على عكسي.”
وفيما عرف بنزال القرن في مايو من العام الماضي خسر باكياو باجماع قرار الحكام أمام مايويذر الابن ولكنه قال إنه كان متأثرا باصابة في الكتف الأيمن.
وقال روتش الذي اختاره اتحاد كتاب الملاكمة الأميركي في سبع مرات افضل مدرب خلال العام “الأمر هو.. إذا لم يعرض ماني نفسه للأذى في الجولة الرابعة أمام مايويذر.. أعتقد أن الوضع كان سيختلف للغاية.”

إلى الأعلى