الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “إثراء” تنظم مبادرة “أمسيات اقتصادية” خلال سبتمبر الجاري

“إثراء” تنظم مبادرة “أمسيات اقتصادية” خلال سبتمبر الجاري

مسقط ـ العمانية: تنطلق في التاسع عشر من شهر سبتمبر الجاري مبادرة “أمسيات اقتصادية” تنظمها الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) وذلك بإقامة 4 جلسات حوار مسائية تهدف إلى المساهمة في إيجاد الحلول لأهم تحديات بيئة الأعمال بالسلطنة.
وتحت عنوان (القطاعات الاقتصادية الواعدة في عُمان) ستناقش الفعالية أربعة قطاعات واعدة، حيث تفتتح الأمسية الأولى يوم الاثنين 19 سبتمبر الجاري بعنوان “تعزيز السياحة المحلية” لتبحث فرص تطوير القطاع السياحي في السلطنة كونه يعد أحد أهم القطاعات المستهدفة خلال المرحلة المقبلة، ويتفوق قطاع السياحة اليوم على قطاعات الصناعة والتجارة بالتجزئة والخدمات المالية والاتصالات.
وسيكون (صنع في سلطنة عمان) عنوان الأمسية الثانية وسيتناول قطاع الصناعة في السلطنة، فلقد ساعد قطاع التصنيع في رفع المستوى الاقتصادي والمعيشي عالميًا خلال ثلاثة قرون وما زال هذا القطاع يعدّ المحرك الأقوى للاقتصاد العالمي، وبالنسبة للسلطنة يعمل في هذا القطاع نحو أكثر من (61000) موظف ويتم تصدير المنتجات العُمانية لنحو 140 دولة.
أما الأمسية الثالثة فقد تم تخصيصها لأحد أهم القطاعات التي تتطلب حيوية ومواكبة للمتغيرات تحت عنوان “الخدمات اللوجستية في المدن” حيث يُعد تطوير الخدمات اللوجستية مطلبًا مهمًّا في الاقتصاد العماني، خصوصًا للمدن التي تؤمّن ضمان وصول السلع للمتاجر والشركات المحلية؛ إذ أنها تشكل حلقة وصل حيوية مع الموردين والعملاء.
وستتركز الأمسية الرابعة حول “الاقتصاد التدويري” في قطاع إدارة النفايات لتتناول أبرز تحديات وفرص هذا القطاع في السلطنة، من خلال إدارة النفايات عن طريق إعادة الاستخدام والتدوير وغيرها من الطرق بصورة اقتصادية وصديقة للبيئة، وما هي الفرص المتاحة للاستغلال في هذا القطاع محليًا مستقبلًا؟.

إلى الأعلى