الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 20 الجاري.. انطلاق أعمال معرض ومؤتمر الغذاء والضيافة

20 الجاري.. انطلاق أعمال معرض ومؤتمر الغذاء والضيافة

بمشاركة 12 دولة و250 علامة تجارية

مسقط ـ العمانية: تنطلق في العشرين من سبتمبر الجاري فعاليات معرض ومؤتمر الغذاء والضيافة بمركز عمان الدولي للمعارض وتنظمه شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) ويستمر ثلاثة أيام، حيث يرعى حفل الافتتاح معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط.
ويأتي تنظيم هذا الحدث سعيا إلى رفع ثقافة السلامة الغذائية في السلطنة وتعريف الأفراد بأهمية معايير السلامة الغذائية.
وسيعقد يومي الحادي والعشرين والثاني والعشرين من الشهر الجاري مؤتمر حول سلامة الغذاء بهدف رفع مستوى سلامة الغذاء في السلطنة وفق المعايير الدولية الساعية الى ضبط الجودة وضمان السلامة في إنتاج وتصنيع وبيع وتوزيع وتقديم المواد الغذائية بشتى أصنافها وأنواعها.
ويحاضر في المؤتمر خبراء الغذاء من عدة دول إضافة الى المحاضرين المحليين لمناقشة خطوات إنتاج وتداول الغذاء بدءا من المصانع والمزارع وصولا إلى المائدة.
كما سيتم عقد عدة محاضرات وعدة جلسات نقاشية بين المتحدثين والمشاركين في المؤتمر لتسليط الضوء على الموضوعات الأكثر أهمية في مجال صناعة الأغذية وكيفية تحقيق أقصى قدر من ضمان سلامة الأغذية التي من شأنها أن تبعد هاجس التسمم الغذائي وكيفية الاستفادة من التقنيات والحلول المعززة لضمان سلامة الإمدادات الغذائية في البلاد.
ويعتبر معرض ومؤتمر الغذاء والضيافة فرصة ممتازة للمساعدة في إيجاد حلول مناسبة لتحديات تداول المواد الغذائية حيث إن المشاركين سيتعرفون على حلول عملية ومبتكرة في مجال سلامة الغذاء.
ويشارك في معرض الغذاء والضيافة حوالي 250 علامة تجارية تمثل عددا من الشركات تتنوع معروضاتها بين ما يخص الأعمال التجارية المتعلقة بالغذاء والضيافة وبين ما يخص المستهلك من أدوات ومواد وأجهزة تم اعتمادها في هذا الخصوص.
وتشارك في المعرض أيضا الى جانب السلطنة 12 دولة أبرزها المانيا والهند وإيران وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة وماليزيا وتايلند وأسبانيا وفيتنام.
الجدير بالذكر أن النسخة الماضية من المعرض شهدت إقبالا كبيرا حيث بلغ عدد الزوار حوالي 4778 زائرا.

إلى الأعلى