الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “تطبيقية صور” تشارك في المؤتمر الدولي للاستزراع السمكي بالهند

“تطبيقية صور” تشارك في المؤتمر الدولي للاستزراع السمكي بالهند

صور ـ من عبدالله باعلوي:
شاركت كلية العلوم التطبيقية بصور ممثلة بقسم التقنية الحيوية التطبيقية في المؤتمر الدولي للاستزراع السمكي الذي أقيم في مدينة في شيناي بجمهورية الهند والذي نظمته جامعة تاميل نادو لمصايد الأسماك والمنظمة العالمية لتربية الأحياء المائية في قارة آسيا والمحيط الهادي وحملت عنوان “تربية الأحياء المائية ـ الاستزراع السمكي”. مثل القسم في هذا المؤتمر الدكتور سنتهيل كومار أستاذ مساعد في قسم التقنية الحيوية التطبيقية بهدف تعزيز المعرفة في هذا المجال.
يعد استزراع الجمبري في منطقة آسيا محط اهتمام العالم في الوقت الراهن مع تصاعد مشاكل الأمن الغذائي وتعتبر الهند إحدى الدول التي تساهم بشكل كبير في إنتاج الجمبري عالميا، ولا تزال تحقق أرقاما كبيرة على مستوى الإنتاج. حيث يوفر الاستزراع البحري فرص عمل ودخلا جيدا، فضلا عن كونه فرصة للاستثمار والتجارة.
تم خلال المؤتمر مناقشة أحدث التقنيات والتطورات الموجودة في عالم تربية واستزراع الجمبري، وإدارة الأمراض التي تصيبها حيث تعتبر السلطنة من الدول الثرية بالموارد الطبيعية، والإمكانات الهائلة غير المستغلة كالكائنات الحية المختلفة خاصة البحرية منها، والتي يمكن أن تستفيد من الأفكار المطروحة عالميا، وتوظيفها لإنشاء قطاع لتربية الأحياء المائية والاستزراع البحري.

إلى الأعلى