الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أكتوبر القادم.. انطلاق معرض ومؤتمر عُمان للامتياز التجاري

أكتوبر القادم.. انطلاق معرض ومؤتمر عُمان للامتياز التجاري

مسقط ـ العمانية: تنطلق في 30 من أكتوبر المقبل فعاليات معرض عُمان للإمتياز التجاري 2016 (الفرنشايز) في نسخته الأولى والذي تنظمه شركة (النمر الدولية) لتنظيم وإدارة المعارض بالتعاون مع الجمعية العالمية للفرنشايز ويستمر يومين.
وقال سالم بن عمر الهاشمي رئيس مجلس إدارة الشركة أن المعرض يعد فرصة كبيرة للشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف القطاعات للإنفتاح على الأسواق العالمية والتعريف عن نفسها والمنتجات المميزة التي تنتجها، كما أن هذا المعرض يبرز الفرص الاستثمارية الدولية العديدة لرواد ورائدات الأعمال العمانيين الباحثين عن فرص استثمارية من قبل الشركات الدولية المشاركة.
من جانبه قال شيروين سيفيلنا الرئيس التنفيذي لشركة النمر الدولية لتنظيم وإدارة المعارض إن المعرض والمؤتمر سيستقطبان عددًا كبيرًا من الزوار المهتمين في مجال الفرنشايز والباحثين عن فرص تجارية واستثمارية في قطاعات الأغذية وتجارة التجزئة والخدمات التي تعرض من قبل الشركات المحلية والدولية المشاركة التي ترغب في الإنفتاح للسوق العالمية أو الدخول والتوسع في السوق العماني، إضافة الى رواد الأعمال العمانيين المهتمين بشراء حقوق الامتياز وتحويلها إلى مشاريع ناجحة.
ويهدف المعرض إلى توفير مشاريع وفرص استثمارية جديدة ومتنوعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال والمستثمرين وهو يؤكد على أهمية مجال الفرنشايز ونموه المتزايد بالعالم حيث تقدر صناعة الامتياز التجاري بمليارات الدولارات في منطقة الشرق الاوسط.
ويشارك في المعرض أكثر من 45 عارضًا من قطاعات حقوق الامتياز خبراء محليون ودوليون ورواد أعمال حقوق الامتياز ورجال الاعمال والباحثون عن فرص استثمارية والمتخصصون في إقامة علاقات العمل والشراكات الاستراتيجية والمصنعون والموزعون والراغبون في فتح شراكات جديدة والمستثمرون وأصحاب رؤوس الأموال والمهتمون بأنشطة حقوق الامتياز ورخص الاعمال بشكل عام.
وسيقام مؤتمر مصاحب على هامش المعرض يهدف إلى نشر ثقافة الامتياز التجاري وزيادة الوعي لدى رواد ورائدات الأعمال العمانيين وجميع المهتمين بهذا القطاع الحيوي الذي بات من أهم القطاعات الاقتصادية التي تعمل على توفير فرص استثمارية.
ويشارك في أعمال المؤتمر خبراء محليون ودوليون الى جانب المؤسسات الإستشارية المتخصصة في قطاع الإمتياز التجاري والذين سيقومون بتقديم خبراتهم وإلقاء المحاضرات وحلقات العمل حول الامتياز التجاري والفرص التجارية والموضوعات التي تختص بالاستثمار والقيادة.. كما سيتم استعراض قصص نجاح بعض رواد الأعمال.
ويركز المؤتمر على عدد من المحاور من بينها مبادئ ومفاهيم صناعة الفرنشايز وكيف تجعل علامتك التجارية قابلة للفرنشايز وكيف تختار الفرنشايز المناسب لك والمشاكل القانونية المصاحبة للفرنشايز.. وتقدم وزارة التجارة والصناعة ممثلة في برنامج (استثمر بسهولة) ورقة عمل عنوانها (المحطة الواحدة: تغير الأعمال والتكنولوجيا).. كما يقدم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ورقة عمل بعنوان (توجهات صناعة الفرنشايز بالسلطنة).
ومن المنتظر أن يكون المعرض منصة مثالية لعقد العديد من عمليات بيع وتسويق العلامات التجارية وعقد الصفقات الناجحة كما سيتمكن الزوار عبره من أخذ فكرة كافية عن المعنى التجاري للفرنشايز واستكشاف عدد كبير من الفرص الإستثمارية الجديدة والآمنة.

إلى الأعلى