السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يتقدم في حمص والمسلحون يردون بتفجير إرهابي
الجيش السوري يتقدم في حمص والمسلحون يردون بتفجير إرهابي

الجيش السوري يتقدم في حمص والمسلحون يردون بتفجير إرهابي

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
واصل الجيش السوري تقدمه في حمص القديمة وسيطر على عدة مبان الأمر الذي حدا بالمسلحين الى الرد بتفجير ارهابي أودى بحياة 14 بينهم نساء وأطفال.
ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت تقدمها في أحياء حمص القديمة وسيطرت على عدة كتل ومبان في حي باب هود ووادي السايح وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم.
كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر امني سوري قوله “ثمة تقدم في المدينة القديمة. كل يوم يتم استعادة كتل من الابنية ويضيق الحصار على المجموعات الارهابية في الداخل”.
اضاف “الطوق يضيق عليهم (المسلحون) بالتدرج”.
من جانبه قال مصدر في محافظة حمص إنه تمت أمس تسوية أوضاع 19 مسلحا من حي جب الجندلي بمدينة حمص بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة.
وفي المقابل أقدم ارهابيون على تفجير سيارة مفخخة في ضاحية الوليد بحمص ما ادى الى مقتل 14 سوريا بينهم أطفال ونساء وأصيب 50 آخرون.
وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا أن إرهابيين فجروا امس سيارة مفخخة ركنوها بالقرب من دوار 8 آذار في ضاحية الوليد بالمدينة.
وأضاف المصدر إن التفجير الإرهابي أسفر عن استشهاد 14 وإصابة 50 آخرين وإلحاق أضرار كبيرة بممتلكات.
وقتل 4 وأصيب 30 آخرون جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في شارع العشاق بحي عكرمة بمدينة حمص الاثنين الماضي.
وفي حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش السوري أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آليات وأسلحة كانت بحوزتهم.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الليرمون والشعار والعامرية والراشدين وميسلون والسكري والجندول والحيدرية والصاخور ومساكن هنانو ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في قرى وبلدات خان العسل وخان طومان والراموسة وكويرس وجديدة وتل رفعت وباب الحديد وضهرة عبدربه وكفر حمرا وعربيد ورسم العبود ومحيط سجن حلب المركزي والمنطقة الصناعية ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة، مشيراً إلى أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية من منطقة براكات الأرمن في حلب باتجاه المناطق الآمنة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.
وفي درعا أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولتى تسلل لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في درعا البلد وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.
وفي دير الزور اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية في قرية المريعية بريف ديرالزور وأوقعت فى صفوفها قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامها.
وفي اللاذقية قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش دمرت مستودعات للذخيرة والصواريخ في منطقة سلمى بريف اللاذقية الشمالي.
كذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في قرى وبلدات بإدلب وحماة ودمرت أدوات إجرامهم.

إلى الأعلى