السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / رئاسية أميركا: الالتهاب الرئوي يعطل حملة كلينتون وترامب يأمل أن تتعافى قبل المناظرة

رئاسية أميركا: الالتهاب الرئوي يعطل حملة كلينتون وترامب يأمل أن تتعافى قبل المناظرة

واشنطن ــ وكالات: ألغت هيلاري كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، رحلتها المقررة إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة وذلك اثر تعرضها لوعكة صحية بسبب إصابتها بالتهاب رئوي وذلك، في مناسبة لإحياء ذكرى ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 في نيويورك، حسبما ذكرت وسائل اعلام اميركية. وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” ان كلينتون كان من المقرر أن تسافر إلى ولاية كاليفورنيا امس الاثنين إلا أن حملتها أعلنت أنها ألغت السفر
بسبب إصابتها بالتهاب رئوي منذ يوم الجمعة الماضي. يذكر أن الطبيبة الشخصية لكلينتون كشفت أمس الأحد أن الفحص الطبي الذي خضعت له اوضح اصابتها بالتهاب رئوي. وجاء تصريح الطبيبة ليزا بارداك بعد ساعات من مغادرة كلينتون سريعا وبشكل ملفت مراسم إحياء ذكرى الحادي عشر من سبتمبر في موقع “جراوند زيرو”. وأظهر مقطع فيديو تمت مشاركته على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي، وزيرة الخارجية السابقة وهي تتعثر وتطلب المساعدة بينما كانت تدخل سيارة “فان”. وقال المتحدث باسم كلينتون، نيك ميريل، في بيان وزعه على وسائل الإعلام إن كلينتون شعرت “أنها محمومة” لذا غادرت الحفل بعد أن أمضت 90 دقيقة في الموقع. وأصدرت طبيبة كلينتون ليزا بارداك بيانا في وقت لاحق قالت فيه إن السيدة الاولى السابقة شعرت انها محمومة وانها عانت من جفاف بعد أن تم تشخيص اصابتها بالتهاب رئوي يوم الجمعة الماضي. وقالت بارداك في بيان أصدرته الحملة: “أصيبت الوزيرة السابقة كلينتون بسعال متعلق بحساسية. وفي يوم الجمعة، وخلال متابعة لتقييم السعال الذي استمر طويلا، تم تشخيص إصابتها بالتهاب رئوي. وتم إعطاؤها المضادات الحيوية، ونصحت بالراحة وتعديل جدول أعمالها. وأثناء فعالية ذاك اليوم ارتفعت حرارتها وأصيبت بالجفاف. وقمت بفحصها وتناولت سوائل وهي الآن تتعافى بشكل جيد”.
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” في وقت لاحق عن كلينتون من مقر إقامة ابنتها تشيلسي قولها ” أنا في حالة جيدة جدا، إنه يوم جميل في نيويورك”.
الى ذلك، كشف مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، في معرض تعليقه على الحالة الصحية لمنافسته الديمقراطية، عن خضوعه لفحوصات طبية قبل أيام عدة. وردا على سؤال بشأن تعرض هيلاري كلينتون لوعكة صحية، قال ترامب “آمل أن تتعافى وتعود للدرب وأن أراها في المناظرة”. كما أردف المرشح المثير للجدل قائلا، في المقابلة الهاتفية مع “فوكس نيوز”، إن “صحة المرشحين مسألة هامة”، قبل أن يكشف عن خضوعه لفحوصات طبية الأسبوع الماضي. وتعهد الرجل، البالغ من العمر 70 عاما، بإصدار معلومات تفصيلية عن صحته، وقال “عندما تظهر الأرقام (في إشارة إلى نتيجة الفحوصات الطبية) سأصدر أرقاما دقيقة جدا جدا”.

إلى الأعلى