الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اللجنة العمانية للرياضية الشاطئية تختتم منافسات بطولاتها الثلاثية بمجمع بوشر
اللجنة العمانية للرياضية الشاطئية تختتم منافسات بطولاتها الثلاثية بمجمع بوشر

اللجنة العمانية للرياضية الشاطئية تختتم منافسات بطولاتها الثلاثية بمجمع بوشر

شهدت مشاركة 90 لاعبا
أنهت اللجنة العمانية للرياضات الشاطئية يوم السبت الماضي بطولاتها الثلاثية الثالثة التي أقيمت خلال الفترة من ٨ الى 10 سبتمبر الجاري بمشاركة اكثر من ٩٠ لاعبا من مختلف مناطق السلطنة للمنافسة في ثلاث لعبات و هي الكرة الخشبية و الكبادي و السبكتاكراو .
وتنظم هذه البطولة بصفة سنوية من قبل اللجنة العمانية للرياضات الشاطئية تجمع فيها جميع اللعبات المختصة بها من ضمن خطتها السنوية حيث شارك في البطولة فرق من مسقط و صحار و إبراء و صور و قريات و السيب وأقيمت لعبة الكرة الخشبية في ملعب المضمار الخارجي لمجمع السلطان قابوس الرياضي و لعبة السبكتاكراو في الصالة الداخلية للمجمع و لعبة الكبادي في الملعب الرملي بمجمع بوشر الرياضي .
وتأتي هذه البطولة ضمن الاستعدادات للمنتخبات الوطنية للرياضات الثلاث في البطولات الخارجية لتمثيل السلطنة فيها .
وشهدت لعبة الكرة الخشبية المنافسة في ثلاث بطولات مختلفة وهي بطولة خروج المغلوب للثنائي و بطولة خروج المغلوب للفردي و بطولة عدد الضربات فردي و لقد احرز كل من سعيد الفارسي و فوزي السناني من ولاية صور المركز الاول في بطولة خروج المغلوب للثنائي و أحرز المركز الثاني الثنائي محمد بن راشد الشبلي و محمد بن احمد الشبلي من صحار المركز الثاني .
وفاز ببطولة خروج المغلوب للفردي سمير السعدي من و لاية مسقط و وفاز بالمركز الثاني عرفات الصالحى من ولاية صحار اما بالنسبة لبطولة عدد الضربات الفردي فقد احرز فوزي السناني من ولاية صور المركز الاول و وفي المركز الثاني محمد النيادي وسعيد الفارسي في المركز الثالث و قام بتوزيع الجوائز العينية و المالية على الفائزين سالم السناني عضو اللجنة و انور العلوي امين سر نادي ينقل .
منافسات الكبادي
اما بالنسبة للعبة الكبادي التي تمت منافساتها الشيقة في الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي و بمشاركة عدد من الوافدين من شركة بهوان و عددها 3 فرق مكونة من فريق بهوان ( أ ) بهوان ( ب ) بهوان ( ج ) بينما شارك منتخبنا الوطني للكبادي بفريق ممزوج بين الفريق الأول والشباب ومن خلال المنافسه استطاع كلاهما من حصد جميع النقاط والوصول إلى المباراة النهائية والتي رجحت كفة الفريق الأزرق العماني بقيادة الكابتن مجيد الشعيبي وكالات الأحمر اللاعب وليد الحسني من الفرق الأهلية حيث بلغ عدد الفرق خمسة فرق ثلاث فرق من الجاليات الآسيوية الموجودة في السلطنة و فريقان من سلطنة عمان
ولعبت البطولة بنظام دوري بين الفرق الخمسة و الفائز الذي يحصل على اعلى نقط حيث توج بالمركز الاول الميداليات الذهبية منتخب عمان (ب) وحصول على الميدالية الذهبية ومبلغ مالي
و فاز بالمركز الثاني منتخب عمان (أ) وحصول على الميداليات الفضية
وفاز بالمركز الثالث فريق بهوان (ب) وحصول على الميدالية البرونزية وقد حصل فريق بهوان ( ج ) على كأس الفريق المثالى واللعب النظيف وحصل اللاعب سوجيش من شركة بهوان على جائزة اللاعب المتميز كما حصل اللاعب أنيس على جائزة أفضل لاعب فالمجموعة وحصل لاعب منتخبنا الوطني محمد كمونة على جائزة أفضل لاعب واعد .
وأثنت اللجنة المنظمة للبطولة بالدور المميز الذي قام به حكام المباراة والمكون من سالم السناني ونعيم الرصادي وناصر العلوي وزياد الحميدي وياسين الهمداني الذين كان لهم الدور الأبرز في نجاح البطولة .

السبكتاكراو
وفي منافسات اللعبة الثالثة التي نظمتها اللجنة العمانية للرياضات الشاطئية هي لعبة السبكتاكراو .و التي جرت منافساتها في الصالة المغلقة بمجمع بوشر وشهدت البطولة اقامة بطولتين و هما بطولة الزوجي و بطولة الفردي .
في بطوله الزوجي فاز الفريق المكون من اللاعبين محمد العبدلي ومحمد المعشري بالمركز الاول وحصوله على الميدالية الذهبية وفاز بالميدالية الفضيةه الفريق المكون من اللاعبين مازن الضباري وقصي الكلباني .
وفي بطولة الفردي احتفظ اللاعب محمد المعشري باللقب للمرة الثانية على التوالي وحصل على الميدالية الذهبية فيما جاء اللاعب مازن الضباري في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية ونال اللاعبان حفيظ البلوشي و عبدالله الاسماعيلي على المركز الثالث و الميدالية البرونزية.
و حصل اللاعب مازن الضباري على جائزة احسن مستقبل للكرات واللاعب قصي الكلباني على احسن ضارب للكرات .
فيما حصل الفريق المكون من اسعد الوهيبي وحسن الهنائي على جائزة الفريق المثالي .
وقد قام أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للرياضات الشاطئية بتوزيع الجوائز العينية و المالية على الفرق الفائزة في لعبتي الكبادي و السبكتاكراو بحضور عدد من المسئولين .

إلى الأعلى