الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان بـ«44.17» دولار .. وأسعار النفط تهبط بعد زيادة عدد منصات الحفر الأميركية

نفط عمان بـ«44.17» دولار .. وأسعار النفط تهبط بعد زيادة عدد منصات الحفر الأميركية

أوبك تتوقع زيادة إنتاج النفط من المنافسين وفائضا أكبر في 2017
مسقط ـ عواصم ـ العمانية ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم امس (17ر44) دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد امس انخفاضًا بلغ دولارًا أميركيًا واحدًا و(75) سنتًا مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ (92ر45) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر المقبل بلغ (44) دولارًا أميركيًا وسِنتين اثنين للبرميل، مرتفعًا بذلك (62) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الجاري.
من جهة أخرى هبطت أسعار النفط أكثر من 1.5 بالمئة امس الاثنين بعد أن أضافت شركات التنقيب في الولايات المتحدة المزيد من الحفارات في الوقت الذي تأقلم فيه منتجو الخام مع انخفاض الأسعار.
وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 47.19 دولار للبرميل بانخفاض قدره 82 سنتا أو ما يعادل 1.71 بالمئة عن سعر التسوية السابقة.
وتراجع سعر التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط 86 سنتا أو ما يعادل 1.87 بالمئة إلى 45.02 دولار للبرميل.
وقال تجار إن هبوط سعر النفط امس الاثنين ويوم الجمعة كان نتيجة زيادة نشاط عمليات الحفر عن النفط في الولايات المتحدة وهو ما يشير إلى أن المنتجين يمكنهم العمل وتحقيق ربح في نطاق المستويات الحالية للأسعار.
وأضافت شركات التنقيب الأميركية المزيد من الحفارات للأسبوع العاشر في 11 أسبوعا بحسب تقرير شركة بيكر هيوز الذي نشر يوم الجمعة في أطول موجة تشهد عدم تخفيض عدد المنصات منذ 2011.
من جانبها رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) امس الاثنين توقعاتها لإمدادات النفط من خارج المنظمة في 2017 مع دخول حقول جديدة للإنتاج وإثبات شركات التنقيب عن النفط الصخري الأميركي مرونة أكبر من المتوقعة في التعاطي مع أسعار الخام المتدنية مما يشير إلى فائض كبير في السوق العام المقبل.
وقالت أوبك فى تقرير شهري صدر امس الاثنين إن متوسط الطلب على النفط من إنتاج الدول الأعضاء بالمنظمة سيبلغ 32.48 مليون برميل يوميا في 2017 انخفاضا من 33.01 مليون برميل يوميا في توقعات سابقة.
وقال التقرير إن أوبك نفسها أبقت علي الإنتاج قرب أعلي مستوياته في عدة سنوات في أغسطس حيث ضخت 33.24 مليون برميل يوميا وفق البيانات التي تجمعها أوبك من مصادر ثانوية بانخفاض قدره 23 ألف برميل يوميا عن يوليو.

إلى الأعلى