الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / لوكاكو ينهي صيامه عن التهديف بثلاثية مثيرة في الدوري الانجليزي
لوكاكو ينهي صيامه عن التهديف بثلاثية مثيرة في الدوري الانجليزي

لوكاكو ينهي صيامه عن التهديف بثلاثية مثيرة في الدوري الانجليزي

ا.ف.ب: أصبح ايفرتون على المسافة ذاتها من تشلسي الثاني وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه سندرلاند 3- صفر في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ويدين ايفرتون بفوزه على فريق مدربه السابق الاسكتلندي ديفيد مويز الى البلجيكي روميلو لوكاكو الذي رفع رصيد القطب الازرق لمدينة ليفربول الى 10 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف فريقه السابق تشلسي الذي اكتفى بالتعادل الاحد مع سوانسي سيتي (2-2)، وذلك بتسجيله الاهداف الثلاثة في غضون 11 دقيقة ليصبح اول لاعب في الدوري الممتاز يسجل “هاتريك” هذا الموسم.
وسجل لوكاكو الهدف الاول في الدقيقة 60 من كرة رأسية اثر عرضية من الجهة اليمنى بواسطة السنغالي ادرسيا غواي، منهيا صيامه عن التهديف لمدة 1139 دقيقة، وتحديدا منذ الثنائية التي سجلها في 12 اذار/مارس الماضي ضد تشلسي (2-صفر) في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس الانكليزية.
واضاف لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 68 بكرة رأسية اخرى وهذه المرة بعد عرضية من الجهة اليسرى عبر الكونغولي يانيك بولازي، ثم ما لبث ان اكمل الثلاثية في الدقيقة 71 اثر لعبة جماعية رائعة لفريق المدرب الهولندي رونالدو كومان وتمريرة بينية متقنة من البلجيكي الاخر كيفن ميرالاس كسر على اثرها مصيدة التسلل وسدد في شباك جوردن بيكفورد.
واصبح مويز في وضع حرج بعد سقوطه امام الفريق الذي دربه من 2002 حتى 2013 قبل الانتقال الى تجربته المخيبة جدا مع مانشستر يونايتد، وذلك لان سندرلاند مني بهزيمته الثالثة في اربع مباريات ليقبع في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر سيتي 12 نقاط من 4 مباريات
2- تشلسي 10 من 4
3- ايفرتون 10 من 4
4- مانشستر يونايتد 9 من 4
5- توتنهام 8 من 4

إلى الأعلى