الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مقتل 3 جنود قطريين فـي اليمن

مقتل 3 جنود قطريين فـي اليمن

الدوحة ــ وكالات:
أعلنت قطر مقتل ثلاثة من جنودها المنتشرين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، حسبما أوردت وكالة الانباء القطرية مساء امس الاول الاثنين. وقالت الوكالة نقلا عن بيان للقوات المسلحة القطرية ان الجنود الثلاثة قتلوا في اول ايام عيد الاضحى دون اعطاء اي تفاصيل حول الملابسات التي ادت الى مقتلهم. وهذه اكبر حصيلة تسجل في صفوف العسكريين القطريين في اليمن منذ بدء عمليات التحالف العربي في مارس 2015 دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة انصارالله وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

في نوفمبر اعلنت قطر مقتل اول عسكري بين صفوفها بعد شهرين على نشرها الفي عنصر في اليمن. وكانت المشاركة القطرية تقتصر حتى ذلك التاريخ على المساهمة في الحملة الجوية ضد انصارالله وحلفائهم.
الى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية على مواقع انصار الله و»المؤتمر الشعبي العام» بمحافظة الجوف (143) كم شمال شرق صنعاء. وقالت مصادر يمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الغارات استهدفت مواقع انصار الله وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح في مديرية الغيل، كما استهدفت غارات أخرى منزل القيادي محمد يوسف الاهنومي بمنطقة المطمه، «بعد أن جعلته جماعة انصار الله ثكنه عسكرية لتكريس الأسلحة والذخائر». وأفادت المصادر، أن الغارات أدت إلى تدمير منزل الاهنومي وعدد من الآليات العسكرية التابعة لهم. ■

إلى الأعلى