الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال ينصب حواجزه بجنين ويعتقل فلسطينيين في مداهمات بالضفة
الاحتلال ينصب حواجزه بجنين ويعتقل فلسطينيين في مداهمات بالضفة

الاحتلال ينصب حواجزه بجنين ويعتقل فلسطينيين في مداهمات بالضفة

رسالة فلسطين المحتلة من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
لم يمنع حلول عيد الأضحى المبارك قوات الاحتلال الإسرائيلي من التنكيل بالفلسطينيين ثاني أيام العيد. حيث نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية بمدينة جنين، فيما اعتقلت عددا من الفلسطينيين في مداهمات متفرقة بالضفة الغربية المحتلة .
ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة حواجز عسكرية متنقلة وكثفت من تواجدها العسكري شمال شرق جنين. وذكر شهود عيان لـ”الوطن” أن دوريات عسكرية كثفت من تواجدها على شارع جنين ــ الناصرة، ونصبت عدة حواجز عسكرية متنقلة على الشارع الإلتفافي وبمحاذاة قرية الجلمة. في سياق متصل، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، عددا من الشبان في قرية زبوبا غرب جنين بعد مداهمة مقهى للانترنت. وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال احتجزت الشبان بعد اقتحامها القرية ومداهمة المقهى الذي يعود للمواطن حسين عطاطرة، كما سيرت آلياتها في أزقة وشوارع القرية ونشرت فرقة مشاة في المنطقة، ولم يبلغ عن اعتقالات.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول، شابا على حاجز “الكونتينر” شمال شرق بيت لحم. وافادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رافت نائل شفيق (28 عاما)، وهو من سكان مدينة رام الله، بعد ان تم ايقاف المركبة التي كان يستقلها وانزاله منها ونقله إلى جهة غير معلومة. وفي نابلس، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي ورابع بعيار معدني في مواجهات مع جنود الاحتلال في قرية قصرة جنوب نابلس. وقال مراسلنا في الضفة الغربية نقلا عن مصادر فلسطينية وشهود عيان، إن طواقم الهلال الأحمر نقلت المصابين للعلاج ووصفت جروحهم بالمتوسطة. وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ثلاثة شبان فلسطينيين بدعوى إلقائهم حجارة وعلب الطلاء على حافلة للمستوطنين كانت تمر بالقرب من مخيم العروب شمال الخليل. وادعى جيش الاحتلال الاسرائيلي أمس، أن المعتقلين الثلاثة ألقوا الحجارة وعلب الطلاء على رجاج الحافلة الأمامي مما تسبب بتحطم الزجاج وانتشار الطلاء على غالبية الزجاج الأمامي. وأضاف الجيش وفق ما أوردت وسائل إعلام عبرية أن الفلسطينيين خططوا إلى التسبب بانقلاب الحافلة بعد أن يفقد سائقها القدرة على رؤية الطريق. وكان أصيب ليلة أمس الأول، شابان جراء دهسهما من قبل حافلة إسرائيلية جنوب مدينة الخليل. وذكرت مصادر فلسطينية، بأن حافلة إسرائيلية دهست الشابين إياد وأحمد أبو داود (19 و17 عاما) جنوب مدينة الخليل، ونقلا من قبل طواقم إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى الأهلي لتلقي العلاج، ووصفت إصابتيهما ما بين المتوسطة والخطيرة.

إلى الأعلى