الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة مسرح شباب عمان تقدم مسرحية”اللمد”بالرستاق
فرقة مسرح شباب عمان تقدم مسرحية”اللمد”بالرستاق

فرقة مسرح شباب عمان تقدم مسرحية”اللمد”بالرستاق

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
تقدم فرقة مسرح شباب عمان يوم الأربعاء القادم العرض المسرحي “اللمد” وذلك على مسرح كلية العلوم التطبيقية بالرستاق تحت رعاية عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
مسرحية اللمد من تأليف عبدالوهاب السلماني وإخراج يونس المعمري ويشارك بهذا العرض المسرحي من مملكة البحرين الممثلين علي الغرير “طفاش” وخليل الرميثي “جسوم”، المسرحية من بطولة ثاني السعدي ومرشد اليعربي وزايد الهاشمي وعرفة العنبوري وعبدالوهاب السلماني وضحي السعدي ومحمود الغافري وفهد الرمحي وأحمد الهاشمي ومحمد المقبالي، كما تشهد المسرحية مشاركة الفنان التشكيلي سالم السلامي بوضع ديكور هذا العرض المسرحي.
وتدور أحداث المسرحية حول قضية الفلج وتقسيمه ومحاولة شخصية واحدة السيطرة على الفلج ومزارع أهل القرية المغلوب على أمرهم وأثناء توالي هذا العرض سوف تكون هناك شخصية تقف في وجه الشر وتحاول جاهدة لم شمل أهل القرية وزرع فيهم روح التعاون ومحاولة إقناعهم بعدم بيع مزارعهم ونصيبهم من الفلج، مشاهد أحداث المسرحيه تدور في طابعين مختلفين كليا وهما الكوميديا والتراجيديا.
وحول هذا العرض المسرحي قال مخرج هذا العمل يونس المعمري: المسرحيه تجمع شباب عمانيين مسرحيين بنجمين من نجوم الكوميديا في الخليج وهما الفنان علي الغرير والفنان خليل الرميثي ويهدف هذا الدمج المسرحي لإبراز المسرح العماني خليجيا وعربيا وكذلك للتسويق للمسرح العماني من خلال استقطاب نجمين كبيرين لهما باع في المحفل المسرحي الخليجي والعربي.
وأضاف”المعمري”: تسعى فرقة مسرح شباب عمان لجعل المشاهد والمتابع والمسرحي العماني قريبا من نجومه الذي يعشقهم وهذه الفعالية ستنعكس بالإيجاب كذلك بالممثلين العمانين المشاركين في العمل والمسرحيين المتابعين للعمل من خلال الاحتكاك بممثلين من خارج السلطنة والتعرف على ما وصل إليه المسرح الخليجي والعربي من تطور وإزدهار.

إلى الأعلى