الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: مروحيات روسية في قاعدة لمستشارين أميركيين وواشنطن تقدم 181 مليون دولار مساعدات للنازحين
العراق: مروحيات روسية في قاعدة لمستشارين أميركيين وواشنطن تقدم 181 مليون دولار مساعدات للنازحين

العراق: مروحيات روسية في قاعدة لمستشارين أميركيين وواشنطن تقدم 181 مليون دولار مساعدات للنازحين

بغداد ـ وكالات: حطت خمس مروحيات مقاتلة حصل عليها العراق وفق صفقة مع روسيا، في قاعدة عسكرية يتواجد فيها مستشارون أميركيون وقوات تابعة للتحالف، استعداداً لمعارك ضد تنظيم داعش، فيما أعلن توني بلينكن نائب وزير الخارجية الأميركي أن بلاده ستمنح العراق مساعدات إنسانية للنازحين بقيمة 181 مليون دولار.
ونقلت وكالة أنباء”سبوتنيك” الروسية عن مصدر أمني عراقي قوله إن خمس طائرات مروحية حربية روسية الصنع وصلت قاعدة عين الأسد الجوية في ناحية البغدادي غرب قضاء هيت غرب الأنبار.
وأضاف المصدر إن المروحيات وصلت ضمن الاستعدادات العسكرية لتحرير باقي مناطق الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي الذي سيطر عليها منذ أكثر من عامين. وتعتبر قاعدة عين الأسد، مقرا للقوات الأميركية المارينز والمستشارين الأميركان ومن دول التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأميركية.
إلى ذلك أعلن توني بلينكن نائب وزير الخارجية الأميركي أن بلاده ستمنح العراق مساعدات إنسانية للنازحين بقيمة 181 مليون دولار.
وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي في بغداد “نستعد لتحرير الموصل من “داعش”، وسنقدم 181 مليون دولار للدعم الإنساني ليكون حجم المساعدات الأميركية المقدمة للعراق مليار دولار منذ عام 2014 في هذا المجال” عندما بدأ التحالف بقيادة واشنطن قصف أهداف التنظيم في العراق وسوريا.

إلى الأعلى