الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مانشستر يونايتد يسقط أمام فيينورد وخسارة مدوية لانتر ميلان وفوز كبير لساوثمبتون وثمين لاياكس
مانشستر يونايتد يسقط أمام فيينورد وخسارة مدوية لانتر ميلان وفوز كبير لساوثمبتون وثمين لاياكس

مانشستر يونايتد يسقط أمام فيينورد وخسارة مدوية لانتر ميلان وفوز كبير لساوثمبتون وثمين لاياكس

لندن ـ ا.ف.ب: استهل مانشستر يونايتد الانجليزي مشواره في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” باسوأ طريقة ممكنة بخسارته خارج ملعبه امام فيينورد روتردام الهولندي صفر-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى مساء امس الاول على ملعب “دي كويب” في فيينورد. والخسارة هي الثانية لمانشستر يونايتد على التوالي بعد سقوطه على ارضه امام جاره مانشستر سيتي 1-2 في دربي المدينة الشمالية السبت الماضي في الدوري المحلي.
واجرى مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو ثمانية تبديلات عن التشكيلة التي خاضت مباراة الدربي ولم يبق منها سوى الحارس الاسباني دافيد دي خيا والمدافع العاجي اريك بايي والفرنسي بول بوجبا في محاولة منه لمنح الفرصة امام لاعبي الصف الثاني.
لكن الشياطين الحمر قدموا مباراة مخيبة للآمال، حيث بدت الخطوط غير متجانسة واضاع افراد الفريق تمريرات عديدة في حين كانت الفرصة الوحيدة في المباراة تسديدة للفرنسي انطوني مارسيال سددها الى جانب القائم الأيمن لمرمى الفريق الهولندي في الدقيقة 23.
وبعد ان ظلت الرتابة تخيم على مجريات اللعب، اشرك مورينيو دفعة واحدة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والهولندي ممفيس ديباي واشلي يانج بدلا من ماركوس راشفورد ومارسيال والاسباني خوان ماتا منتصف الشوط الثاني، فمالت الكفة له لكن وسط اندفاعة لاعبيه استغل فيينورد هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة الى توني فيليينا ليتابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك (79).
ورمى مانشستر بثقله في الدقائق الاخيرة لكن من دون جدوى.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل زوريا لوهانسك الاوكراني مع فنربجشه التركي بهدف لدميترو جريتشيشكين (52) مقابل هدف للدنماركي سيمون كياير (90).
وعاد روما الايطالي بالتعادل مع فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1. تقدم فريق العاصمة الايطالية مبكرا بواسطة الارجنتيني دييجو بيروتي من ركلة جزاء (4)، لكن فيكتوريا سرعان ما ادرك التعادل بواسطة السلوفيني ماريك باكوش (11).
وفي اكثر مباراة اثارة، قلب زينيت سان بطرسبرج الروسي تخلفه بثلاثية نظيفة امام ماكابي تل ابيب الى فوز 4-3 في الدقائق العشرين الاخيرة ضمن المجموعة الرابعة.
سجل للخاسر البوسني هاريس ميدونيانين (26 و70) والايسلندي فيدار اورن كيارتانسون (50) وللفائز الكسندر كوكورين (76) والسلوفاكي روبرت ماك (84) وايدينيو فيريرا كامبوس (86) والمونتينيجري لوكا ديوردييفيتش (90).
وفي المجموعة السادسة، حقق ساسوولو الايطالي نتيجة لافتة بفوزه على اتلتيك بلباو الاسباني بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الاسباني بول ليرولا (59) والفرنسي جريجوار ديفريل (75) وماتيو بوليتانو (82).
ومني انتر ميلان الايطالي بخسارة مدوية امام ضيفه هابويل بئر السبع الاسرائيلي صفر-2 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الحادية عشرة ضمن دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”. وسجل المدافع البرتغالي ميجل فيتور (54) وماور بوزاجلو (70) الهدفين. وتابع انتر ميلان نتائجه المخيبة بقيادة مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بوير ومني بخسارته الثانية معه بعد الاولى في المرحلة الاولى من الدوري امام مضيفه كييفو فيرونا بالنتيجة ذاتها، كما انه فشل للمرة الثانية في الفوز على ارضه بعدما سقط في فخ التعادل امام باليرمو 1-1 في المرحلة الثانية، قبل ان يحقق فوزه الاول هذا الموسم وبشق النفس على مضيفه بيسكارا العائد حديثا الى دوري الاضواء 2-1 الاحد الماضي.
وتعتبر الخسارة ضربة موجعة لانتر ميلان المدعو الى استضافة يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة الاحد المقبل في قمة المرحلة الرابعة من الكالشيو.
وقدم انتر ميلان عرضا مخيبا للغاية وافلت من خسارة مذلة امام ضيوفه الذين تفنن مهاجموهم في اهدار الفرص.
وفي المجموعة ذاتها، ضرب ساوثمبتون الانجليزي بقيادة مدربه الجديد الفرنسي كلود بويل بقوة وسحق ضيفه سبارتا براج التشيكي بثلاثية نظيفة.
وحسم ساوثمبتون النتيجة في شوطها الاول بثنائية لقائده تشارلي اوستن (6 من ركلة جزاء و27)، قبل ان يختم جاي رودريغيز المهرجان في نهاية المباراة (90+2).
وفي الوقت الذي يعاني فيه دي بوير الأمرين مع فريقه الجديد، تألق فريقه السابق اياكس امستردام وعاد بفوز ثمين من ارض مضيفه باناثينايكوس اليوناني 2-1.
وحول اياكس تخلفه بهدف السويدي ماركوس بيرج (6) الى انتصار بهدفين سجلهما البوركينابي برتران تراوريه من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة (34) وخايرو رييدفالد الذي استغل كرة مرتدة من الحارس اليوناني اثر ركلة جزاء انبرى لها القائد دافيد كلاسن (67).
واكمل باناثينايكوس المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه البلغاري ايفان ايفانوف لتلقيه الانذار الثاني (69)، قبل ان يطرد لاعب اياكس الدولي المغربي حكيم زياش لتلقيه الانذار الثاني ايضا (79).
وفي المجموعة ذاتها، تعادل ستاندار لياج البلجيكي مع سلتا فيجو الاسباني بهدف للتوجولي ماتيو دوسيفي (4) مقابل هدف للايطالي جوسيبي روسي (13).
وفي المجموعة الثانية عشرة، حقق فياريال الاسباني فوزا صعبا على ضيفه زيوريخ السويسري 2-1.
وكان الضيوف سباقين الى التسجيل عبر الالباني ارماندو صديقو (2)، بيد ان الفريق الاسباني تدراك الموقف وسجل هدفين بواسطة البرازيلي الكسندر باتو (28) والمكسيكي جوناثان دوس سانتوس (45).
وفي المجموعة ذاتها، حقق عثمانلي سبور التركي فوزا غاليا على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدفين نظيفين سجلهما المالي شيخ دياباتيه (64 من ركلة جزاء) والنيجيري امينو عمر (74).
وانتزع شالكه الالماني فوزا ثمينا من مضيفه نيس الفرنسي بهدف سجله الغاني عبد الرحمن بابا (75) ضمن المجموعة التاسعة التي شهدت ايضا فوز كراسنودور الروسي على مضيفه ريد بول سالزبورج النمسوي بهدف وحيد سجله البرازيلي جواوزينيو (37).
وبدوره حقق شاختار دانييتسك الاوكراني فوزا مهما على مضيفه قونياسبور التركي بهدف وحيد سجله الارجنتيني فاكوندو فيريرا (76) في المجموعة الثامنة، التي شهدت تعادل سبورتينج براجا البرتغالي مع جنت البلجيكي بهدف لاندريه بينتو (24) مقابل هدف للسويسري دانيال ميليتشوفيتش (6).
وسقط فيورنتينا الايطالي في فخ تعادل مخيب امام مضيفه باوك سالونيكي اليوناني صفر-صفر ضمن المجموعة العاشرة التي شهدت تعادل قره باخ الأرذبيجاني مع سلوفان ليبيريتش التشيكي بهدفين للاسباني ميشال (7) ورشاد فرهاد صديقوف (90+4) مقابل هدفين ليان سيكورا (1) وميلان باروش (68).

نتائج الجولة الأولى
في ما يلي نتائج الجولة الاولى للمجموعات ضمن دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم “يوروبا ليج”:

- المجموعة الاولى:
في فيينورد، فاز فيينورد الهولندي على مانشستر يونايتد الانجليزي 1-صفر سجله توني ترينيداد دي فيليينا (79).
في اوديسا، تعادل زوريا لوهانسك الاوكراني مع فنربجشه التركي بهدف لدميترو جريتشيشكين (52) مقابل هدف للدنماركي سيمون كياير (90).

- المجموعة الثانية:
في بيرن، خسر يونج بويز السويسري امام أولمبياكوس اليوناني صفر-1. وسجل الارجنتيني إستيبان كامبياسو (42) هدف اولمبياكوس.
في نيقوسيا، فاز أبويل نيقوسيا القبرصي على أستانا الكازخستاني 2-1. سجل البرازيلي فينيسيوس (74) والبلجيكي ايجور دي كامارجو (87) هدفي ابويل، والصربي نيمانيا ماكسيموفيتش (45+1) هدف استانا.

- المجموعة الثالثة:
في ماينتس، تعادل ماينتس الألماني مع سانت اتيان الفرنسي بهدف نيكو بانجرت (57) مقابل هدف للسلوفيني روبرت بيريتش (88).
في بروكسل، فاز أندرلخت البلجيكي على جابالا الأذربيجاني 3-1. سجل البولندي لوكاس تيودوريتش (14) والبرازيلي رافايل الفيش دوس سانتوس (41 خطأ في مرمى فريقه) والاسباني دييجو كابل (78) اهداف اندرلخت، والفرنسي دابو باجاليي (20) هدف جابالا.

- المجموعة الرابعة:
في ألكمار، تعادل ألكمار الهولندي مع دوندالك الايرلندي بهدف للبلجيكي ستيين فويتنس (60) مقابل هدف لسياران كيلدوف (89).

في تل ابيب، خسر ماكابي تل ابيب الاسرائيلي امام زينيت سان بطرسبرغ الروسي بثلاثة اهداف للبوسني هاريس ميدونيانين (26 و70) والايسلندي فيدار اورن كيارتانسون (50) مقابل اربعة اهداف لالكسندر كوكورين (76) والسلوفاكي روبرت ماك (84) وايدينيو فيريرا كامبوس (86) والمونتينيجري لوكا ديوردييفيتش (90).

- المجموعة الخامسة:
في بوخارست، خسر أسترا جيورجيو الروماني امام اوستريا فيينا النمسوي 2-3. سجل للخاسر دينيس اليبيتش (18) وسيبريان تاتاروسانو (74)، وللفائز رافايل هولتسهاوسر (16 من ركلة جزاء) وكيفن فرييسنبيخلر (33) والكسندر جرونفالد (58).
في دوسان، تعادل فيكتوريا بلزن التشيكي مع روما الايطالي بهدف للسلوفاكي ماريك باكوش (11) مقابل هدف لدييجو بيروتي (4 من ركلة جزاء).

- المجموعة السادسة:
في ريجيو ايميليا، فاز ساسوولو الايطالي على اتلتيك بلباو الاسباني بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الاسباني بول ليرولا (59) والفرنسي جريجوار ديفريل (75) وماتيو بوليتانو (82).
في فيينا، فاز رابيد فيينا النمسوي على غنك البلجيكي بثلاثة اهداف لستيفان شفاب (51) والبرازيلي جويلينتون كاسيو ابوليناريو دي ليرا (59) والغامبي عمر كولاي (60 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين للجامايكي ليون بايلي (29 و90 من ركلة جزاء)).

- المجموعة السابعة:
في اثينا، خسر باناثينايكوس اليوناني امام أياكس امستردام الهولندي بهدف للسويدي ماركوس بيرغ (6) مقابل هدفين للبوركينابي برتران تراوريه (34) وخايرو رييدفالد (67).
واكمل باناثينايكوس المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد ايفانوف لتلقيه الانذار الثاني (69)، قبل ان يطرد لاعب اياكس الدولي المغربي حكيم زياش لتلقيه الانذار الثاني ايضا (79).
في لياج، تعادل ستاندار لياج البلجيكي مع سلتا فيغو الاسباني بهدف للتوجولي ماتيو دوسيفي (4) مقابل هدف للايطالي جوسيبي روسي (13).

- المجموعة الثامنة:
في قونيا، خسر قونياسبور التركي امام شاختار دانييتسك الاوكراني صفر-1 سجله الارجنتيني فاكوندو فيريرا (76).
في براجا، تعادل سبورتينج براجا البرتغالي مع غنت البلجيكي بهدف لاندريه بينتو (24) مقابل هدف للسويسري دانيال ميليتشوفيتش (6).

- المجموعة التاسعة:
في سالزبورج، خسر ريد بول سالزبورغ النمسوي امام كراسنودار الروسي بهدف وحيد سجله البرازيلي جواوزينيو (37).
في نيس، خسر نيس الفرنسي امام شالكه الالماني صفر-1 سجله الغاني عبد الرحمن بابا (75).

- المجموعة العاشرة:
في باكو، تعادل قره باخ الأرذبيجاني مع سلوفان ليبيريتش التشيكي 2-2. سجل للاول الاسباني ميشال (7) ورشاد فرهاد صديقوف (90+4)، وللثاني يان سيكورا (1) وميلان باروش (68).
في سالونيكي، تعادل باوك سالونيكي اليوناني مع فيورنتينا الايطالي صفر-صفر.

- المجموعة الحادية عشرة:
في ميلانو، خسر انتر ميلان الايطالي امام هابويل بئر السبع الاسرائيلي صفر-2 سجلهما المدافع البرتغالي ميجل فيتور (54) وماور بوزاجلو (70).
في ساوثمبتون، فاز ساوثمبتون الانجليزي على سبارتا براج التشيكي بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها تشارلي اوستن (6 من ركلة جزاء و27) وجاي رودريجيز (90+2).

- المجموعة الثانية عشرة:
في فياريال، فاز فياريال الاسباني على زيوريخ السويسري بهدفين للبرازيلي الكسندر باتو (28) والمكسيكي جوناثان دوس سانتوس (45) مقابل هدف للالباني ارماندو صديقو (2).

في انقرة، فاز عثمانلي سبور التركي على ستيوا بوخارست الروماني 2-صفر سجلهما المالي شيخ دياباتيه (64 من ركلة جزاء) والنيجيري امينو عمر (74).

إلى الأعلى