الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / إنبي يقسو على التعدين وأسوان يهزم الداخلية في افتتاح الدوري المصرى

إنبي يقسو على التعدين وأسوان يهزم الداخلية في افتتاح الدوري المصرى

القاهرة – رويترز: سحق إنبي مضيفه النصر للتعدين الوافد الجديد على الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بنتيجة 4-صفر امس الاول في الجولة الافتتاحية للبطولة.وبات رصيد انبي ثلاث نقاط متساويا مع أسوان الذي فاز على الداخلية 2-صفر في وقت سابق امس في أولى مباريات الموسم الجديد.تقدم انبي بهدف في الدقيقة 22 عن طريق هيثم مصطفى مدافع التعدين الذي سجل بالخطأ في مرمى الحارس مصطفى عبد الستار.واستغل الغيني لاما جويل كولين تمريرة عرضية من زميله ماريو مارتينيز القادم من هندوراس ليضاعف النتيجة لإنبي في الدقيقة 72.
وأضاف مارتينيز الهدف الثالث لإنبي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق بعد ان تلقى تمريرة عرضية رائعة من عمرو مرعي ليسدد الكرة قوية على يسار حارس التعدين. واختتم الغيني كولين رباعية فريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وفرض انبي سيطرة شبه كاملة على اللقاء لكن الغاني باتريك ادو كان قريبا من التسجيل للتعدين لكن عارضة علي لطفي حارس انبي ردت ضربة رأس قوية منه قبل نهاية الشوط الأول. وأهدر هيثم الفيل فرصة تقليص النتيجة للتعدين بعد إهداره فرصة خطيرة لفريقه قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق. ورد القائم الأيسر للتعدين تسديدة قوية من صلاح عاشور في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر اللقاء. وقال علاء عبد العال مدرب إنبي “رغم الفوز الكبير إلا أنني أعتقد أننا لم نصل بعد للأداء الذي يرضينا.” وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء “لاعبو فريقي لديهم خبرات كبيرة وبينهم انسجام وهذا يساعدني على التنويع في خططي. “سعيت لاستغلال مهارات كولين وزميله علي عيد لزيادة الفاعلية الهجومية.” وقال الغيني كولين في تصريحات تلفزيونية “مدربي يمنحني الحرية في الهجوم وهو ما يجعلني ألعب بارتياح.” في المقابل قال حمادة رسلان مدرب النصر للتعدين “جاء أداء الفريق مخيبا للآمال. لم يتمكن لاعبو فريقي من التخلص من رهبة اللعب في الدوري الممتاز.”
وأضاف رسلان “سنحاول تصحيح الأخطاء في الفترة القادمة وتخليص اللاعبين من الرهبة.”
وفي وقت سابق امس سجل أسوان هدفين في الشوط الثاني ليفتتح الموسم الجديد من الدوري الممتاز بانتصار على ضيفه الداخلية. وأحرز باسم عيد أول أهداف الموسم من ركلة جزاء في الدقيقة 47 ثم ضاعف مهاب سعيد التقدم لأسوان الذي أفلت من الهبوط في الموسم الماضي من هجمة مرتدة في الدقيقة 72. وكاد الداخلية ان يفتتح التسجيل مبكرا بعد ثلاث دقائق لكن أحمد سمير فرج الوافد حديثا من الإسماعيلي نفذ ركلة حرة ارتدت من القائم. وأنقذ رضا السيد حارس أسوان تسديدة أخرى من فرج في الشوط الثاني.
وقال ضياء عبد الصمد مدرب الداخلية “أشعر بالحزن لأننا كنا أفضل خاصة في الشوط الأول وأضعنا أربع أو خمس فرص منها تسديدة ارتدت من القائم.”
وأضاف في تصريحات تلفزيونية “لا أعرف لماذا احتسبت ركلة جزاء ضدنا وانفعلت اعتقادا بأن الهدف الثاني جاء من تسلل.”

إلى الأعلى