الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / النجم الساحلي البطل يسعى لحسم تأهله لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي

النجم الساحلي البطل يسعى لحسم تأهله لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي

تونس – رويترز: سيسعى النجم الساحلي لمواصلة تقدمه في مسيرة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بحسم تأهله للدور النهائي عندما يواجه ضيفه مازيمبي الكونجولي في مباراة ستكون صعبة حتما في ذهاب الدور قبل النهائي اليوم السبت في استاد سوسة الأولمبي. واعتبر عماد بن يونس مساعد مدرب النجم الساحلي المباراة الأولى ضد مازيمبي مهمة جدا مؤكدا أن فريقه تعود التألق في المواجهات الكبيرة. وقال بن يونس “مباراة الذهاب مهمة كثيرا لكن النجم الساحلي تعود على التألق في المواجهات الكبرى وكل الفريق من جهاز إداري وفني ولاعبين جاهزين للمواجهة.”
وأضاف بن يونس مهاجم النجم الساحلي السابق “لا نعاني من غيابات وكل اللاعبين جاهزون ونتطلع لتقديم أداء قوي يوم المباراة أمام فريق مازيمبي الذي نعرفه جيدا.” ويسعى النجم الساحلي للثأر من منافسه بطل الكونجو الديمقراطية القوي بعد أن خسر أمامه لقب كأس السوبر الافريقية في فبراير الماضي. وتابع بن يونس “نملك كل الأوراق القوية لتحقيق الانتصار على مازيمبي وقطع خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.”
وسيحاول النجم الساحلي بقيادة مدربه المخضرم فوزي البنزرتي الضغط على منافسه مبكرا لإرباكه وهز شباكه معولا على صلابة لاعب الارتكاز محمد أمين بن عمر ومهارة صانع اللعب حمزة لحمر والمهاجم البرازيلي دييجو اكوستا. وأوضح مساعد مدرب النجم الساحلي ان فريقه سيسعى للمحافظة على شباكه خالية بينما يحاول التسجيل في مرمى منافسه لدعم فرصه في التأهل قبل لقاء العودة خارج ملعبه. وقال المساعد “سيكون الأهم خلال لقاء الذهاب عدم قبول هدف ثم التسجيل في مرمى المنافس.” وسبق للنجم الساحلي التتويج بلقب بطولة كأس الاتحاد الافريقي في أعوام 1995 و1999 و2006 أيضا.
وقال الفرنسي هربرت فالود مدرب مازيمبي “حلت ساعة الحقيقة لأننا سنواجه أحد أقوى الأندية في افريقيا مثلنا لذلك يجب أن نكون جاهزين لخوض معركة حقيقية.”
وأضاف لموقع النادي على الأنترنت “النجم الساحلي من أقوى الأندية في القارة مثل مازيمبي والأهلي المصري والمواجهات بينها تحسمها بعض الجزئيات أو قوة الحضور الذهني وتحقيق نتيجة ايجابية خارج ملعبنا سيدعم فرصنا في بلوغ النهائي.”
وأحرز مازيمبي دوري أبطال افريقيا ثلاث مرات في آخر خمسة أعوام لكن لم يسبق له التتويج ببطولة كأس الاتحاد الافريقي.
وفي مباراة قبل النهائي الأخرى يلتقي مولودية بجاية الجزائري مع ضيفه الفتح الرباطي المغربي ذهابا يوم الأحد على أن يقام دور العودة في 25 من الشهر الجاري.

إلى الأعلى