الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يرتكب إعداما ميدانيا بالقدس ويجهز على جريح فـي الضفة ويتوغل بغزة
الاحتلال يرتكب إعداما ميدانيا بالقدس ويجهز على جريح فـي الضفة ويتوغل بغزة

الاحتلال يرتكب إعداما ميدانيا بالقدس ويجهز على جريح فـي الضفة ويتوغل بغزة

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
ارتكب الاحتلال الإسرائيلي اعداما ميدانيا جديدا بحق شاب فلسطيني في القدس المحتلة بزعم محاولة طعن عناصر من الشرطة كما أجهز على جريح خلال اعتقاله بالضفة فيما نفذ توغلا بقطاع غزة.

وقالت شرطة الاحتلال إنها أردت بالرصاص فلسطينيا عندما هاجم رجال شرطة محاولا طعنهم عند مدخل رئيسي للبلدة القديمة في القدس المحتلى أمس.
وفي حادث منفصل قرب مدينة الخليل أمس قال جيش الاحتلال إن سيارة حاولت دهس جنود قرب مستوطنة كريات أربع.
من جانبها أعلنت مصادر فلسطينية ليلة أمس الأول عن استشهاد فلسطيني بالضفة في الوقت الذي شنت فيه قوات الاحتلال حملات دهم واعتقال لعدد من الفلسطينيين ، بينما توغلت قوات الاحتلال الاسرائيلي بغزة.
فقد توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، الليلة قبل الماضية ، في أراضي المواطنين الزراعية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وسط إطلاق نار وأعمال تجريف.
وأفاد مراسلنا في قطاع غزة نقلاً عن مصادر فلسطينية وشهود عيان بأن ست آليات عسكرية إسرائيلية تضم جرافتان ترافقها أربع دبابات انطلقت من موقع «المدرسة» العسكرية الجاثم على الشريط الحدودي شرق البريج، وتوغلت لمسافة تزيد عن150 متراً في الأراضي الزراعية وسط إطلاق نار وقنابل دخانية.
وأضاف المراسل أن الجرافات قامت بأعمال تجريف في الأراضي الزراعية، ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة، وسط تحليق لطائرات استطلاع في الأجواء.
وتتعمد آليات الاحتلال بشكل يومي التوغل في أراضي المواطنين شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين والمواطنين الفلسطينيين من الاقتراب من أراضيهم أو فلاحتها.
وفي الخليل، أعلنت مصادر فلسطينية في بلدة بيت اولا غرب الخليل عن استشهاد الشاب محمد عبد الفتاح السراحين (30 عاما) برصاص الاحتلال الاسرائيلي بعد اعتقاله وهو جريح.
واشارت المصادر الى ان قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشهيد في البلدة لاعتقاله وان عراكا نشب بين الجنود والشهيد اطلق جنود الاحتلال خلاله النار صوب الشاب السراحين ووالده ما أدى إلى إصابة الشاب محمد بالرصاص واعتقاله ووالده ونقلهم الى جهة مجهولة، واعلن في وقت لاحق عن استشهاد الشاب السراحين.
وفي جنين، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين في قرية زبوبا غرب جنين، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول، بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي..
وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسيرت آلياتها في شوارعها، ما تسبب باندلاع مواجهات مع الشبان أطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شاباً من قرية العرقة جنوب غرب جنين، واعتدت على خمسة آخرين.

وذكر المواطن وليد صالح، أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه أحمد صالح (18عاما)، أثناء مرورهم على حاجز عسكري قرب بلدة جبع جنوب جنين، خلال عودتهم من مدينة نابلس.

وأضاف، أن الاحتلال ادعى أنه عثر على سكين بحوزة شقيقه، وشرع جنود الاحتلال بتفتيش المركبة وتفتيش خمسة شبان آخرين، ومن ثم اعتدوا عليهم بالضرب ووجهوا لهم الشتائم والكلمات النابيةوفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الجمعة، شابين من مخيم عايده شمال بيت لحم .
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين شادي محمد عطا أبو عكر(32 عاما ) وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 10 سنوات، وممدوح سعود كراجه (21 عاما )، وذلك بعد دهم ان داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مواطنا من مدينة بيت ساحور غرب بيت لحم .

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رمزي أحمد خليف (41 عاما) بعد أن داهمت منزله وفتشته.
وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم حيث تسبب اغلاق قوات الاحتلال للحاجز بأزمة مرورية خانقة استمرت حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس الأول.
واقدم جنود الاحتلال على اغلاق الحاجز الذي يربط جنوب الضفة بشمالها بشكل مفاجئ ودون ابداء الاسباب مما تسبب بانقطاع الاف المواطنين ومن بينهم اطفال رضع ومرضى لساعات طويلة.
في غضون ذلك، اغلقت قوات الاحتلال معظم الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس، مساء أمس الأول وفرضت اجراءات مشددة على حركة عبور المركبات من والى القدس، في حين ذكرت مصادر صحفية عبرية بوجود «انذارات أمنية» حول نية تنفيذ «عملية» في المدينة المقدسة.
وشهدت شوارع المدينة والحواجز المحيطة بها استنفار لقوات الاحتلال وانتشار كثيف بعد ورود الانذار. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس وداهمت محلا تجاريا وصادرت اجهزة تسجيل واعتقلت شابا، وتنتشر قوات الاحتلال بشكل كبير على الطريق الواصل بين حزما وجبع.
وشهدت الشوارع المؤدية الى مدينة القدس من كافة الاتجاهات ازمة مرورية خانقة نتيجة اغلاق الحواجز المحيطة، حيث علقت مئات السيارات على الطرقات.

إلى الأعلى