الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / 55 بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بمسجد في باكستان

55 بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بمسجد في باكستان

بيشاور ــ وكالات: قتل 25 شخصا على الأقل وجرح أكثر من 30 آخرين أمس الجمعة جراء تفجير انتحاري في مسجد بمنطقة قبلية في باكستان على الحدود مع أفغانستان.
وقال مسؤول إقليمي إن مفجرا انتحاريا قتل 25 شخصا على الأقل وأصاب 30 آخرين أثناء صلاة الجمعة في مسجد مكتظ بمنطقة قبلية في شمال غرب باكستان. ولم تعلن أي جماعة (حتى اعداد الخبر) مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في قرية بايي خان بمنطقة مهمند إيجنسي التابعة لمنطقة القبائل المضطربة المتاخمة لأفغانستان.
وقال نافيد أكبر نائب مدير منطقة مهمند إيجنسي لرويترز إن بعض القتلى سقطوا فيما يبدو جراء انهيار جزء من المسجد بعد حدوث الانفجار. ومضى قائلا “انهار جزء من المسجد والشرفة، خلال الانفجار وسقط على المصلين ونواصل انتشال الجثث والمصابين من بين الحطام.”
وقال الزعيم القبلي المحلي حاج سبحان الله محمد إن متطرفين ربما نفذوا الهجوم للانتقام بعد أن جمع رجال قبائل قوة من متطوعين وقتلوا أحدهم وأسروا آخر.
وقال محمد “يبدو أن هذا أغضب المتطرفين وأخذوا بثأرهم بتنفيذ هجوم انتحاري في مسجد اليوم.”
من جانبه أدان رئيس وزراء باكستان نواز شريف التفجير وقال إن “هجمات الإرهابيين لن تنال من عزم الحكومة على اجتثاث الإرهاب من البلاد.”
في سياق متصل، أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، وأعرب في بيان صدر عنه أمس والذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه عن “خالص التعازي لأسر الضحايا داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيا سرعة الشفاء للمصابين”. وأكد المتحدث على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب باكستان في مواجهة ما وصفه بالإرهاب الغاشم.

إلى الأعلى