الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تصد هجوما انتحاريا قرب بغداد

القوات العراقية تصد هجوما انتحاريا قرب بغداد

الرمادي ــ وكالات: تصدت القوات العراقية أمس لهجوم انتحاري غرب العاصمة بغداد، حيث قتلت ثلاثة انتحاريين حاولوا التسلل إلى قضاء الرطبة. وقال مصدر عسكري عراقي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن “ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا الدخول إلى قضاء الرطبة غرب بغداد مستهدفين القوات الأمنية والمدنيين”. وأضاف “أن القوات العراقية أطلقت النار عليهم ما أسفر عن مقتلهم ومن ثم تفجير الأحزمة، بدون وقوع إصابات بشرية في صفوف القوات العراقية”.
واشار المصدر إلى أن “المقاتلات العراقية قصفت أمس أيضا أبنية يتجمع فيها عناصر “داعش ” ما أسفر عن مقتل خمسة منهم وتدمير ثلاث بنايات ومركبتين من طراز بيك آب”. وفي منطقة البوعيثة قال المصدر إن “تنظيم “داعش” قام بمهاجمة تجمع للجيش العراقي بالأسلحة المتوسطة والخفيفة ما أسفر عن مقتل جنديين عراقيين وإصابة اثنين آخرين بجروح متوسطة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج”.
على صعيد آخر، ذكرت مصادر بالشرطة العراقية أن 4 عراقيين قتلوا وأصيب 11 آخرين في انفجارين منفصلين في بغداد امس الجمعة. وأبلغت المصادر، التي لم يتم تسميتها، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 8 آخرون جراء انفجار عبوة قرب سوق شعبية بقرية النصر والسلام في قضاء ابي غريب غربي بغداد فيما قتل اثنان من عناصر الحشد العشائري وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلة تقلهم بمنطقة هور رجب جنوبي بغداد.

إلى الأعلى