الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مهرجان للعيد بمتحف بيت الغشام بوادي المعاول
مهرجان للعيد بمتحف بيت الغشام بوادي المعاول

مهرجان للعيد بمتحف بيت الغشام بوادي المعاول

وادي المعاول ـ من سعيد بن عبدالله الفارسي:
نظمت إدارة متحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة مهرجاناً للعيد وذلك في متحف بيت الغشام والذي يقع في حارة الشلي بقرية أفي بالولاية.
حضر المهرجان عدد من مشايخ وأعيان ورشداء ووجهاء الولاية وجمع غفير من المواطنين.
تنوعت برامج وفقرات الحفل بين الفقرات الترفهية والفنية وبين الفقرات التقليدية التراثية، حيث ارتسمت فرحة المهرجان في وجوه الاطفال الذين سعدوا بهذا المهرجان والذي يقام للمرة الثانية بعد النجاح المبهر والحضور اللافت الذي شهده المهرجان الأول والإحتفال بعيد الفطر السعيد، فالباعة الذين تواجدوا في المهرجان لتلبية رغبة الاطفال في شراء حلويات العيد والالعاب وأكشاك لبيع الذرة والايسكريم وغيرها الكثير.
فتسابق الاطفال لركوب وسائل النقل التقليدية التي كانت حاضرة على أرض المهرجان، فأضفت جوا من البسمة والفرحة على محيا الاطفال وهم يتناوبون في ركوب الخيول والحمير ليستشعروا تراث الاجداد التليد ومعاناتهم في التنقل على ظهور هذه الدواب لمسافات طويلة.
الكاسر والرحماني والبوق كان لهم صدى كبيراً، حيث اجتمعت جميع الفرق الشعبية بالولاية لتطرب الحضور بالفنون الشعبية التقليدية التراثية المغناة كفن الرزحة والعازي، فشارك الشباب أباؤهم وأجدادهم هذا الفن الجميل الذي تشتهر فيه الولاية لتعكس الترابط والتلاحم لحفظ فنون وتاريخ الولاية.
وكان الحضور على موعد مع المسرحية الكوميدية “مدير في ورطة” والذي قدمها أعضاء فرقة مسرح مزون، فأضافوا أجواء من المرح والسرور على محيا.

إلى الأعلى