السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / قانونية “الشورى” تبدأ دراسة مشروع تعديل بعض أحكام قانون الوكالة التجارية
قانونية “الشورى” تبدأ دراسة مشروع تعديل بعض أحكام قانون الوكالة التجارية

قانونية “الشورى” تبدأ دراسة مشروع تعديل بعض أحكام قانون الوكالة التجارية

عقدت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى صباح أمس اجتماعها الدوري السادس من دور الانعقاد السنوي الثالث (2013/2014م) من الفترة السابعة للمجلس، برئاسة سعادة سعيد بن غانم المقبالي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفيها.
وقد استعرضت اللجنة خلال اجتماعها مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون الوكالات التجارية المحال إليها من مكتب المجلس وذلك لدراسته وإبداء مرئياتها حوله ومن ثم موافاة المجلس بالنتائج وعرضها عليه خلال جلساته الاعتيادية، كما ناقشت اللجنة أيضا اقتراح مشروع قانون حول تعديل مادتين من قانون الجزاء العماني المحال من مكتب المجلس والمقدم من أحد أعضاء اللجنة.
واطلعت اللجنة على مذكرتها بشأن ضرورة توسيع مفهوم مصطلح الوزارات الخدمية في السلطنة وذلك بإضافة بعض الوزارات والمؤسسات والشركات التي تشارك فيها الحكومة والهيئات العامة التي تقدم خدمات وذلك في إطار الصلاحيات التشريعية والقانونية الممنوحة للمجلس واعتمدت اللجنة خلال اجتماعها أيضاً الرأي القانوني بشأن تعقيب أحد اعضاء اللجنة على رد رئيس بلدية مسقط حول مناقصة طريق يتي ـ السيفة.
كما ناقشت اللجنة في اجتماعها العديد من القضايا والإشكالات التشريعية والقانونية في السلطنة ومحاولة إيجاد الآليات المناسبة لاحتوائها.

إلى الأعلى