الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بمباركة سامية من جلالة السلطان .. (تنفيذ) يدخل مرحلة (المختبرات) اليوم

بمباركة سامية من جلالة السلطان .. (تنفيذ) يدخل مرحلة (المختبرات) اليوم

تحديدا لأولويات تشجيع الاستثمار والمواءمة بين مؤهلات القوى العاملة ومتطلبات القطاعات بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ تنطلق اليوم المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ) حيث تأتي مرحلة المختبرات كمرحلة تالية لمرحلة تحديد التوجهات.
وخلال فترة المختبرات الممتدة لغاية 26 من شهر أكتوبر المقبل سيتم وضع إطار البرنامج التنفيذي للقطاعات المختلفة، ويتضمن تحديد أولويات تشجيع الاستثمار في
المشاريع الاقتصادية، كتعيين مواقع الاستثمار في مختلف المحافظات ووضع الخطوات الكفيلة بتعزيز ودعم القطاعات. كما ستقوم الحلقات بالمواءمة بين مؤهلات القوى العاملة العمانية ومتطلبات كل قطاع مع مراعاة متطلبات واحتياجات كل من صاحب العمل والعاملين. وسوف تتم الاستفادة من تجربة هذه المرحلة في قطاعي التعدين والثروة السمكية.
كما أن المختبرات ستبحث مستجدات قطاع التمويل من خلال مسارين أساسيين: الأول لتعزيز إيرادات الخزينة العامة للدولة من خلال السعي لتحقيق الكفاءة في الإنفاق وإيجاد مصادر جديدة للدخل، والثاني هو البحث خارج الموازنة العامة للدولة عن مصادر جديدة وآليات لتمويل المشاريع من خلال إشراك القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية للسلطنة.

إلى الأعلى