الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / محاضرة توعوية لمنتسبي الدورة «51» من كلية السلطان قابوس العسكرية
محاضرة توعوية لمنتسبي الدورة «51» من كلية السلطان قابوس العسكرية

محاضرة توعوية لمنتسبي الدورة «51» من كلية السلطان قابوس العسكرية

استضاف مجلسا الدولة والشورى صباح امس الأحد منتسبي الدورة 51 من الضباط المرشحين في كلية السلطان قابوس العسكرية وبحضور العميد الركن سعود بن بدر البوسعيدي آمر الكلية، وذلك في إطار برنامج الكلية للاطلاع على أعمال ومهام واختصاصات مجلس عمان.
وقد ألقى كل من منصور الصقري الأمين العام المساعدة لشؤون الجلسات بمجلس الدولة و سعيد بن مسعود المعشني الأمين العام المساعد للإعلام والعلاقات العامة بمجلس الشورى محاضرة خلال اللقاء ، حيث تضمنت المحاضرة شرحا مفصلا عن المجلسين والمهام والاختصاصات التي يتمتع بها مجلس عمان، وأهم الصلاحيات التي يمارسها أعضاء مجلسي الدولة والشورى.
كما تناولت المحاضرة المراحل التي مرت بها مسيرة الشورى بالسلطنة، إضافة إلى التعرف على الاختصاصات التشريعية والرقابية التي منحت للمجلسين وممارستها .
كما تم عرض فيلم وثائقي عن مجلس الشورى يستعرض مسيرة الشورى العمانية ومراحل تطورها إلى ما وصلت إلية الان، وأهم الوسائل التشريعية والرقابية الممنوحة للمجلس والعديد من مشروعات القوانين والاتفاقيات والدراسات التي اجازها المجلس خلال الفترات الماضية.
بعدها فتح باب النقاش لمنتسبي كلية السلطان قابوس العسكرية، حيث تمت مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بالعضوية والصلاحيات التشريعية والرقابية وأنواعها وكيفية استخدامها.

إلى الأعلى