الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / التعادل الإيجابي يفرض نفسه على لقاء الجارين صحم وصحار
التعادل الإيجابي يفرض نفسه على لقاء الجارين صحم وصحار

التعادل الإيجابي يفرض نفسه على لقاء الجارين صحم وصحار

في ديربي شمال الباطنة المثير

صحار ـ يحيى بن سالم المعمري:
تصوير ـ معتصم الرحيلي وعبدالله البريكي:
تقدم صحار بهدف السبق وأدرك صحم التعادل من ركلة جزاء ، هكذا انتهى ديربي الباطنة القوي بين الجارين صحم وصحار الذي أقيم على مجمع صحار الرياضي ضمن مباريات الأسبوع الأول لدوري عمانتل للمحترفين ، ليحصد كل فريق أول نقطة له في مشوار الدوري.
وشهدت المباراة حضورا جماهيرا مميزا كان له الأثر الكبير في فرض المتعة والإثارة والندية على مجريات المباراة التي بدأ فيها صحم مهاجما منذ انطلاقة شوطها الأول عبر عبدالمعين المرزوقي ومحمد الغساني ، وجاء الرد الصحاري عن طريق حاتم الروشدي في مناسبتين ، إلا أن الشباك ظلت نظيفة في الشوط الأول .
وفي الشوط الثاني بادر صحار بالهجوم وتمكن من إحراز هدف التقدم بواسطة خليفة الجهوري الذي تابع كرة أرسلها له حاتم الروشدي وضعها الجهوري برأسه في مرمى سليمان البريكي في الدقيقة 53 ، وبعد الهدف حاول صحم كثيرا إدراك التعادل وحصل على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة أحرز منها محمد الغساني هدف التعادل .
تشكيلة الفريقين
بدأ صحم بسليمان البريكي في حراسة المرمى ، وناصر العلي وباتريك ومعاذ الخالدي ومعتصم الشبلي وعبدالله دينج وأحمد البريكي وفهد آل عبدالسلام ومحمد الغساني وعبدالمعين المرزوقي وبدر الجابري .
أما صحار فكان داؤد الكحالي في حراسة المرمى إلى جوار سالم المقبالي وأحمد الكحالي وماجد البلوشي وألين كريستيانو وأيوب الشيزاوي وحاتم الروشدي وأدمير وإشهاد عبيد ويعقوب عبدالكريم وخليفة الجهوري .
حكام اللقاء
أدار المباراة الحكم زكري الهنائي ، وساعده للخطوط حمد المياحي وعمر العلوي ، ومحمد العثماني كحكم رابع ، وراقب المباراة يحيى الشيذاني ، وخميس الشماخي كمقيم للحكام .
جماهير
أكدت جماهير الفريقين حضورها المميز في مدرجات ملعب المباراة ، وكانت الألوان الزرقاء والخضراء حاضرة ، وتغنت روابط التشجيع بالأهازيج الجميلة والمقطوعات الرياضية ، وشكلت جماهير صحار كلمة صحار بواسطة أداء جميل ازدانت به المدرجات في مجمع صحار الرياضي .
مولاي مراد : مباريات الديربي صعبة ، والحكم بشر ومعرض للخطأ
قال مولاي الحسن مراد مساعد مدرب صحار والذي تولى القيادة الفنية للأخضر أمام صحم إن مباريات الديربي في غاية الصعوبة وهي بداية المشوار ، وأول مباراة في الدوري ، ومن الطبيعي أن لا تكون سهلة ، وصحار حاول فرض سيطرته على المباراة منذ بدايتها ، ولم يكن الفريق 100% في الشوط الأول ، ولكن في الشوط الثاني تغيرت الأمور ، وتم ترتيب الأوراق بشكل جيد ، وأحرز صحار هدف السبق في المباراة عن طريق المهاجم خليفة الجهوري .
وعن سبب تراجع الفريق بعد ذلك قال مولاي الحسن مراد : أنا لا أحب الدفاع كثيرا ، ولم أطلب من اللاعبين التراجع للوراء بعد هدف التعادل الذي أحرزه صحم من ركلة جزاء ، وكان التراجع طبيعيا حسب مجريات المباراة في ذلك التوقيت ، وفي كرة القدم دائما الفريق الذي يحرز هدفا يحاول الضغط أكثر لإحراز هدف آخر ، ولا نستطيع أن نعاتب الحكم لماذا احتسب ركلة الجزاء ، والحكم بشر ومعرض للخطأ ، وفريقي كان يستحق الفوز بالمباراة والنقاط الثلاث ولا يستحق التعادل ، وقدمنا مستوى جيدا ولم نخسر .
وشدد مولاي الحسن مراد على ضرورة العمل كثيرا مع الفريق في الفترة القادمة وخصوصا فيما يخص التجانس والانسجام بين اللاعبين ، وهذا افتقده اللاعبون الجدد في المباراة ، بينما اللاعبون السابقون في الفريق كانوا يتناقلون الكرة فيما بينهم بشكل جيد ، ومع مرور الوقت والأيام سيتغير الحال وسيكون صحار افضل بعد اكتمال الصفوف.
مصبح السعدي : شكرا لجماهير صحم ، وأنا راض عما قدمه لاعبو فريقي

قدم المدرب الوطني مصبح هاشل الشكر الكبير لجماهير صحم على الوقفة الجادة في ملعب المباراة ومساندة اللاعبين طوال الشوطين رغم إقامة المباراة في نهاية الأسبوع والبعض يستعد للذهاب إلى أماكن العمل ، كما شكر لاعبي الموج الأزرق على الأداء الجيد والخروج بنقطة بعد التعادل 1-1 مع الجار صحار ، وقال أبو مازن بعد نهاية المباراة : في الحقيقة أنا سعيد جدا بالحضور الجماهيري الكبير لأبناء صحم ، وهذا اعطى اللاعبين دافعا كبيرا لتقديم الأفضل في المباراة ، ومباريات الديربي كما تعلمون تكون صعبة على الطرفين ، وصحار استطاع إحراز هدف التقدم ، ولكن استطعنا إدراك التعادل ، وبعدها واصلنا الضغط والتقدم إلى مرمى صحار ، وشكلنا خطورة واضحة على مرمى داؤد الكحالي حارس صحار ولكن لم تترجم تلك الفرصة إلى اهداف ، وأنا راض تماما عن المستوى الذي قدمه لاعبو فريقي .
وعن مستوى اللاعبين المحترفين في فريقه أجاب ابو مازن : لا نستطيع في الوقت الحالي تقييم مستوى اللاعبين ، وللعلم لم يشاركوا في التجارب الودية التي خاضها الفريق في مرحلة الإعداد لوصولهم المتأخر ، وسنحاول في الفترة القادمة العمل على إعدادهم بالطريقة الصحيحة وتجهيزهم للمباريات القادمة .

إلى الأعلى