الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مساعد المفتي العام للسلطنة يشارك في افتتاح ملتقي مسلمي فرنسا31
مساعد المفتي العام للسلطنة يشارك في افتتاح ملتقي مسلمي فرنسا31

مساعد المفتي العام للسلطنة يشارك في افتتاح ملتقي مسلمي فرنسا31

متابعة احمد بن سعيد الجرداني..
افتتح أمس الجمعة ملتقي مسلمي فرنسا 31 وذلك في العاصمة الفرنسية باريس وقد ألقى فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة كلمة في الافتتاح هنأ فيها
الحضور قائلا : هذه الملتقيات هي التي تهدي المسلمين في واقعهم المعاصر متمثلين قول الله تعالى (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) ولذلك نحرص على المشاركة للاستفادة والموضوع الذي تحمله الفعالية هذا العام هو موضوع يبين مرونة وشمولية الشريعة من خلال استيعاب الشريعة للمتغيرات ، ثم شكر المنظمين والحضور..
وقد تناول فيها بقوله
عندما نقول قدرة الشريعة على استيعاب متغيرات المجتمع، هل أراد الله للشريعة التي أنزلها أن تستوعب المتغيرات والمستجدات ؟ حتى لا يظن أن الدافع هو عاطفة الدين عندما ننطلق في حديثنا من مسلمة وهي أن الشريعة الاسلامية قادرة على استيعاب المتغيرات.
إن الجواب موجود في اﻵيات القرآنية واضحا بينا: (يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله والرسول إذا دعاكم لما يحييكم) فالاستجابة لما أمر الله به ولما أمر به النبي صلى الله عليه تقود إلى الحياة، والحياة تحمل في ثناياها من القضايا والمتغيرات وفي قوله سبحانه وتعالى (أم حسب الذين اجترحوا السيئات أن. .) التدافع بين من يجترح السيئات وبين المؤمنين شيء طبيعي وحياة المؤمن تختلف في الدنيا وفي اﻵخرة عن حياة من يجترح السيئات ودليل آخر (ولا تفسدوا في اﻷرض بعد إصلاحها) تلك المعاني المنهي عنها هي من سنن الحياة ويظل المؤمن مطالبا باﻹصلاح في كل المجالات وهذا يعني أنه يظل مؤديا دوره محققا لﻹصلاح ونفي الفساد في اﻷرض في مختلف الجوانب..

إلى الأعلى