الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: قتلى وجرحى بتفجير انتحاري شمال الموصل
العراق: قتلى وجرحى بتفجير انتحاري شمال الموصل

العراق: قتلى وجرحى بتفجير انتحاري شمال الموصل

انقرة تستهدف مواقع (الكردستاني)

اربيل ــ وكالات: لقي اثنان من قوات البيشمركة حتفهما وأصيب ثلاثة آخرون جراء تفجير انتحاري صباح أمس الأحد بأحد مواقع البيشمركة في محور الخازر بشمال شرق مدينة الموصل العراقية . وقال مسؤول محور بعشيقة في قوات بيشمركة كردستان، حميد أفندي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن انتحارياً من داعش تسلل الى جبهات البيشمركة وفجر نفسه في محور الخازر ، موضحا أن التفجير أسفر عن مقتل اثنين من قوات البيشمركة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح. وأضاف أفندي أن تنظيم داعش شن هجوماً على محور بعشيقة أيضاً لكن تم صده بنجاح، ما أسفر عن تكبد داعش خسائر في الأرواح. وشن تنظيم داعش، هجمات على جبهات البيشمركة في محاور بعشيقة والكوير والخازر.
من جانبه، أفاد مصدر أمني عراقي بمقتل ثلاثة من قوات الجيش العراقي وإصابة رابع في قصف صاروخي لـ “داعش” استهدف قاعدة القيارة الجوية جنوبي مدينة الموصل شمال بغداد. وقال النقيب زياد الشيخ من شرطة نينوى لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن” ثلاثة من قوات الجيش العراقي قتلوا وأصيب رابع بجروح بقصف بصواريخ من نوع كاتيوشا لتنظيم داعش طالت دور قاعدة القيارة الجوية التي تخضع لسيطرة قوات الجيش العراقي جنوبي الموصل . وأضاف أن “قوات الجيش تمكنت من صد هجوم لداعش طال مشارف ناحية القيارة بعجلات مفخخة انطلقت من محور قرية الحود التي مازالت تخضع لسيطرة داعش ما أدى إلى مقتل أربعة انتحاريين من التنظيم قبل وصولهم مشارف الناحية “. وكان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي قد أمضى ساعات في ناحية القيارة أمس تفقد خلالها مواقع القوات العراقية وشوارع الناحية وزار عددا من منازل المواطنين .
على صعيد آخر، أعلنت مصادر عسكرية تركية امس الأحد مقتل خمسة مسلحين من عناصر منظمة “حزب العمال الكردستاني” في قصف مدفعي وعمليات أمنية استهدفت مخابئ لهم جنوب شرقي البلاد وشمالي العراق خلال الساعات الـ24 الماضية. ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن المصادر القول إن مدفعية الجيش التركي استهدفت موقعا لمسلحين قرب مخيم هاكورك شمالي العراق، ما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين. وفي محافظة شرناق جنوب شرقي تركيا، شنت القوات الأمنية هجوما على معقل لمسلحين أكراد كانوا يستعدون لشن هجوم على نقطة عسكرية للجيش التركي. وقالت المصادر إن العملية الأمنية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة مسلحين.

إلى الأعلى