الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / قنبلة في نيويورك وأميركا تصنفها (لا إرهابية)
قنبلة في نيويورك وأميركا تصنفها (لا إرهابية)

قنبلة في نيويورك وأميركا تصنفها (لا إرهابية)

نيويورك ـ وكالات: شهدت مدينة نيويورك انفجارا ناتجا عن قنبلة وصفتها السلطات الأميركية بأنها غير إرهابية وذلك قبيل انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأعلن حاكم ولاية نيويورك اندرو كيومو أن الانفجار الذي هز حي مانهاتن في نيويورك مساء أمس الأول ناتج من “قنبلة” ولكن “لا علاقة له بالإرهاب الدولي”.
وقال الحاكم أمس خلال تفقده مكان حصول التفجير في حي تشلسي في قلب نيويورك “كائنا من كانوا من زرعوا هذه القنابل فسنعثر عليهم ونقدمهم للعدالة”.
ووقع الانفجار عند الشارع 23 بين الجادتين السادسة والسابعة وأوقع 29 جريحا أحدهم في حالة الخطر، كما تسبب بكثير من الأضرار.
وأكد الحاكم العثور على عبوة ناسفة ثانية عبارة عن طنجرة ضغط موصولة بأسلاك كهربائية وهاتف محمول، في الشارع 27 غير البعيد من الشارع 23 ، وتم تفكيكها قبل أن تنفجر.
وأوضح كيومو أن الإجراءات الأمنية عززت بألف عنصر إضافي بعد الحادث، علما بأنها كانت أصلا معززة مع افتتاح دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم.
إلا أنه حرص على التأكيد أن هذا الإجراء قد اتخذ “على سبيل الاحتراز” مضيفا “ليس لدينا أي سبب للاعتقاد بوجود تهديدات أخرى وشيكة”.
وأعلن الحاكم من جهة أخرى أن أجهزته تتعاون مع الأجهزة في ولاية نيوجيرزي المجاورة حيث كانت عبوة ناسفة قد انفجرت أمس الأول من دون وقوع اصابات، مع التأكيد ان لا شيء يثبت حتى الآن وجود صلة بين التفجيرين.

إلى الأعلى