الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون بينهما في المجالات العسكرية
السلطنة وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون بينهما في المجالات العسكرية

السلطنة وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون بينهما في المجالات العسكرية

النعماني وبدر بن سعود يستقبلان الوزير الفرنسي

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح امس معالي جان إيف لودريان وزير الدفاع بالجمهورية الفرنسية في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى السلطنة والوفد المرافق له.
في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبّر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الجوانب ذات الصلة والعلاقة الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة بالجمهورية الفرنسية الصديقة إلى جانب التطرق إلى ما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.
كما استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج صباح امس معالي جٍان إيف لودريان وزير الدفاع بالجمهورية الفرنسية الصديقة الذي يزور السلطنة حالياً.
ولدى وصول معالي وزير الدفاع الفرنسي معسكر بيت الفلج أجريت له مراسم استقبال رسمية.
وقد عقدت جلسة المباحثات بين الجانبين وفي بداية الجلسة رحب معالي السيد بمعالي الضيف والوفد المرافق له متمنياً لهم زيارة موفقة للسلطنة، وقد استعرض الجانبان العلاقات الطيبة والتعاون العسكري القائم بين البلدين، مؤكدين حرص الجانبين على تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.
حضر جلسة المباحثات من الجانب العماني معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع واللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، كما حضرها من الجانب الفرنسي سعادة السفير رولاند دوبرتران سفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى السلطنة و الوفد المرافق لمعالي الضيف.

إلى الأعلى