الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / 28 الجاري .. مجلس البحث العلمي يعقد اولى جلسات المقهى العلمي
28 الجاري .. مجلس البحث العلمي يعقد اولى جلسات المقهى العلمي

28 الجاري .. مجلس البحث العلمي يعقد اولى جلسات المقهى العلمي

عقد بمجلس البحث العلمي لقاء صحفي للإعلان عن أسماء الرعاة الرسميين للمقهى العلمي الذي ستبدأ اولى جلساته يوم 28 من الشهر الجاري وذلك في مقهى موكا آند مور بالغبرة حيث ستناقش الجلسة الاولى ” الاحتباس الحراري وأثره على الموارد الوراثية ” .
وقد تحدث في المؤتمر الصحفي الذي حضروه عدد من الاعلاميين والصحفيين الدكتور علي اللواتي خبير موارد وراثية بمركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية بحضور عبدالله الرواحي نائب المدير التنفيذي لمركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية وعدد من المسؤلين من مجلس البحث العلمي والشركات الراعية للمقهى و المدعوين .
وتعقد جلسات المقهى العلمي لمركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية يوم الأربعاء الأخير من كل شهر بمقهى موكا اند مور حيث يتم خلالها استطلاع التطوير والتتجير العلمي. حيث سيشارك عدد من المتحدثين في المجالات الصناعية والتجارية والاكاديمية لعرض آليات إيجاد حلول للتحديات الاجتماعية والاقتصادية المعاصرة.
وحول الإعلان عن أسماء الرعاة للمقهى العلمي قالت الدكتورة نادية السعدي المدير التنفيذي لمشروع المقهى العلمي،” إنه ليسعدنا الإعلان عن أسماء الرعاة الجدد للمقهى العلمي لهذا الموسم وبكل تأكيد سيتكلل المقهى بالنجاح بسبب دعم هؤلاء الرعاة و كذلك نؤكد تواصل جهودنا لدعم الأعداد المتزايدة من علماء ومبتكرين وأصحاب الأعمال في المجتمع حيث نؤمن بأن جلسات المقهى العلمي ستساعد في دعم هذه الجهود”.
وتشير الدكتورة نادية بأهمية الوعي بموضوعات التنوع البيولوجي، حيث إنها تلقى اهتماما بالغا من قبل المستثمرين ورجال الأعمال، حسب ما أفادت دراسة المستشارين الإداريين “ماكينسي” بأن 59% من رجال الأعمال التنفيذيين يرون أن مسائل التنوع البيولوجي العالمي تعتبر كفرص و ليست كمخاطرة لشركاتهم.
و أوضحت أنه يجب على الشركات العمانية ان تقبل فكرة أن التنوع البيولوجي و الأرباح ليست بالضرورة أهدافا متعارضة حيث كشفت الأمم المتحدة بأن معالجة فقدان التنوع البيولوجي قد يتحول إلى صناعة تقدر سنويا بـ 4-5 تريليون دولار “.

إلى الأعلى