السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح أعمال المؤتمر العربي الـ«21» للمرشدات بقطر
افتتاح أعمال المؤتمر العربي الـ«21» للمرشدات بقطر

افتتاح أعمال المؤتمر العربي الـ«21» للمرشدات بقطر

بمشاركة مرشدات السلطنة
بمشاركة السلطنة افتتح أمس المؤتمر العربي الـ «21» للمرشدات الذي ينظمه الإقليم العربي للمرشدات بالتعاون مع الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة وتستضيفه جمعية الكشافة والمرشدات بدولة قطر خلال الفترة من 18 الى 23 سبتمبر الجاري، تحت شعار (تواصل .. نمو .. تأثير .. رؤية عالمية بقيادة المرشدات).
حفل الافتتاح أقيم برعاية عبدالله محمود المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية وبحضور نيوكولا جرينستد رئيسة المجلس العالمي للمرشدات بالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة وشريفة بنت ناصر الحراصية رئيسة اللجنة العربية الإقليمية للمرشدات وذلك بفندق ماريوت الدوحة.
وألقى عبدالله محمود المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية كلمة الدولة المستضيفة رحب فيها بالمشاركات من الدول العربية والجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة.
وألقت نيوكولا جرنيستد رئيسة المجلس العالمي للمرشدات وفتيات الكشافة كلمة الجمعية العالمية تحدثت فيها عن التحديات التي تعيشها الفتيات في عالم اليوم ودور المنتظر لحركة المرشدات في جعل هذا العالم أفضل.وألقت شريفة بنت ناصر الحراصية رئيسة الإقليم العربي للمرشدات كلمة الإقليم تحدثت فيها عن شعار المؤتمر وما يحتويه برنامج المؤتمر من أوراق عمل، واستعرضت جدول أعمال المؤتمر، بعدها تم اختيار الفريق الإجرائي وأمانة سر المؤتمر، وفي في الجلسة الثانية تم تقديم المرشحات لعضوية اللجنة العربية للمرشدات للفترة الثلاثية القادمة.
ويعد المؤتمر الذي يقام كل ثلاث سنوات السلطة العليا التي ترسم السياسة العامة لحركة المرشدات في الوطن العربي والعمل على تحقيق أهدافها ضمن سياسة الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، كما يعد المؤتمر فرصة للمنظمات الأعضاء بالإقليم العربي للمرشدات للتواصل وتناقش استراتيجيات نمو حركة المرشدات وفتيات الكشافة وتمكين الفتيات والشابات على النمو والقيادة تحقيقا لرؤية الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة لعام 2020.
ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات التي تهم المرشدات على المستوى العربي والعالمي وأخذ المقترحات والتصويت عليها من قبل الدول الأعضاء المشاركة بالمؤتمر.
وسيتم خلال المؤتمر إنتخاب الأعضاء في اللجنة العربية الإقليمية للفترة القادمة وانتخاب رئيسة الإقليم العربي للمرشدات من خلال الأعضاء المنتخبين وستشارك مرشدات السلطنة في الانتخابات من خلال مرشحتها لعضوية اللجنة العربية الإقليمية للمرشدات القائدة مريم بنت عبدالله الحاضرية، كما سيتم التصديق على الخطة الإستراتيجية للإقليم العربي للمرشدات (2018 ـ 2020م) وعقد عدد من حلقات العمل الخاصة بمواضيع التطوع وتنمية العضوية والقيادة .. وغيرها من المواضيع التي تهم المرشدات.
وسيشارك وفد السلطنة في هذه الفعاليات بشكل عام، كما سيشارك بشكل خاص في انتخابات اللجنة العربية الإقليمية ولجان الشابات بالمؤتمر وعرض تجربة السلطنة في مجال الإبحار والمغامرة لقائدات المرشدات والجوالات.وتشارك المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوفد مكون من: مريم بنت عبدالله الحاضرية رئيسة قسم الإشراف الإرشادي بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات رئيسة للوفد، وعضوية كل من أماني بنت سيف الجابرية قائدة عشيرة الجوالات بالكلية التقنية بالمصنعة وسعاد بنت عبدالله المحروقية قائدة عشيرة جوالات كلية الخليج.

إلى الأعلى