الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر:صباحي يقدم أوراق ترشحه لـ(الرئاسة)
مصر:صباحي يقدم أوراق ترشحه لـ(الرئاسة)

مصر:صباحي يقدم أوراق ترشحه لـ(الرئاسة)

تشييع جنازة ضابط ميدان لبنان
القاهرة ـ من أيمن حسين:
شيعت أمس جنازة ضابط شرطة قتل مساء الجمعة إثر انفجار وقع في نقطة مرورية شرطية أسفل محور ميدان لبنان بمنطقة المهندسين في محافظة الجيزة
جاء ذلك فيما أعلن الناطق العسكري الرسمي العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، عن تمكن عناصر إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة المدنية من القاء القبض على ١١ من العناصر الإرهابية والتكفيرية من المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية، وذلك خلال حملة المداهمات لعدة بؤر إرهابية بمدينة الشيخ زويد شمال سيناء.
وفيما يخص سباق الانتخابات الرئاسية المصرية قدم المرشح المحتمل للرئاسة المصرية حمدين صباحي أوراقه رسميًا إلى اللجنة العليا للانتخابات، بهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، وسط هتافات مؤيدة من أنصاره وأعضاء حملته.
وأكد صباحي أن أهم ضمانات الانتخابات الرئاسة هي مشاركة الشعب المصري، وضمان نزاهة وشفافية الانتخابات.
من جانبه أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عزمه عدم تقديم أوراق ترشحه للرئاسة حيث قال إن رؤية صلاة الاستخارة جاءت لتؤيد عبدالفتاح السيسي. على حد قوله.
كما أوضح منصور أن الانسحاب جاء بناءً على طلب أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، يوم الأربعاء الماضي، بالانسحاب من السباق الرئاسي واستكمال إدارته للنادي.
من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات القاهرة حبس القيادي بجماعة الإخوان محمد البلتاجي سنة بتهمة إهانة القضاء، عقب اتهامه النيابة العامة بالتواطؤ خلال محاكمته في قضية “أحداث الاتحادية”.
وقضت محكمة مصرية بحبس المتهم الرئيسي في “مذبحة رفح الثانية” عادل حبارة، لمدة عام بتهمة إهانة المحكمة.
كما أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، نظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 14 متهما آخرين في قضية أحداث الإتحادية لجلسة اليوم الأحد لاستكمال سماع الشهود.

إلى الأعلى