الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة تعرض الفرص الاستثمارية على مينسك وتطمح لرفع التبادل التجاري1

السلطنة تعرض الفرص الاستثمارية على مينسك وتطمح لرفع التبادل التجاري1

رئيس بيلاروسيا يستقبل الوفد العماني

مينسك ـ من مصطفى المعمري:
استقبل فخامة الكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا بالقصر الرئاسي بالعاصمة مينسك أمس وفد رجال الأعمال العماني الذي يزور بيلاروسيا برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، حيث تعرض السلطنة المقومات والفرص الاستثمارية مع طموح لرفع التبادل التجاري بين البلدين.
وأشاد فخامة الرئيس البيلاروسي بالعلاقات الثنائية التي تربط السلطنة وبلاده مشيرا إلى أن الزيارة التي قام بها للسلطنة ولقاءه مع حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن
سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في العام 2007 فتحت آفاقا كبيرة لتعزيز مسيرة التعاون بين البلدين على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.
من جانبه دعا سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رجال الأعمال البيلاروسيين إلى زيارة السلطنة والتعرف عن قرب على الفرص المتوفرة مبديا استعداد الغرفة لتسهيل هذه المهمة وتقديم كافة وسائل الدعم والمساندة لتحقيق أهداف هذه الزيارة.
وأوضح أن السلطنة تعمل على تطوير مناطقها الاقتصادية الحرة الممتدة على سواحلها المطلة على المحيط الهندي والتي توفر حزمة من التسهيلات والحوافز للمستثمرين الجادين والاستفادة من موقع السلطنة الجغرافي الاستراتيجي وتمتعها بالأمن والأمان والاستقرار الاقتصادي وكذلك الاستفادة من الاتفاقيات التجارية مع دول العالم المختلفة.

إلى الأعلى