الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء فعاليات مؤتمر ومعرض عمان الدولي للصحة
بدء فعاليات مؤتمر ومعرض عمان الدولي للصحة

بدء فعاليات مؤتمر ومعرض عمان الدولي للصحة

مسقط ـ العمانية: بدأت بمركز عمان الدولي للمعارض اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض عمان الدولي للصحة 2016 في نسخته السادسة يستعرضان آخر المشاريع الصحية بالسلطنة التي تعمل عليها وزارة الصحة في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية بالإضافة إلى تقديم آخر الأبحاث والتقنيات الحديثة التي تسهم في تطوير المنظومة الصحية بالسلطنة ويستمران ثلاثة أيام .
رعى حفل افتتاح المؤتمر والمعرض معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية الذي أوضح أن المعرض يسلط الضوء على آخر التطورات في القطاعات الطبية كالتقنية وتطورها في العالم، بالاضافة الى أن المؤتمر يناقش أهم المستجدات في القطاع الطبي .
واوضح معاليه أن المعرض فرصة للاستثمار للقطاع الخاص والمشاركة الفاعلة فيه نظرا لان المعرض تشارك فيه عدد من الدول وبحضور خبرات عالمية تمثل بعض المستشفيات والأدوية والأجهزة المصنعة لها.
من جانبه قال سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ان المعارض لها اهمية كبيرة في التعريف بآخر التطورات الحديثة في مجال الرعاية الصحية وهي فرصة لالتقاء الخبرات والكوادر وتبادل المعلومات بالاضافة إلى عمل العلاقات والصداقات في الجانب العلمي.
واوضح سعادته في تصريح صحفي ان السلطنة هي بلد جذب كبير للكوادر والتكنولوجيا في المستقبل لما تتمتع به من موقع استراتيجي واستقرار سياسي والامان في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ .
ووضح سعادته ان مثل هذه المعارض وتوسعها وتكرارها سيؤدي الى انشاء ثقافة ووعي بين الكوادر الصحية وافراد المجتمع .. مشددًا على اهمية المؤتمر المصاحب وان يكون مؤتمرًا منافسًا للمؤتمرات الدولية التي تعقد في الدول المجاورة وبقية الدول الأخرى ومن خلال جدول الأعمال قد تطورت الامور عما كانت عليه في السابق.
ويشارك في المؤتمر والمعرض عدد كبير من الأطباء والأخصائيين والمهنيين الذين يمثلون العديد من الدول العربية والأجنبية مما يمنح الزوار الاطلاع على أحدث الخدمات الطبية للمستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية والتخصصات الجديدة وبناء جسور التعاون بين هذه الأطراف ذات العلاقة.
يأتي مؤتمر ومعرض عمان الدولي للصحة 2016 تأكيدا على أهمية التواصل بين أصحاب هذه المهنة كما أنه يسعى إلى التجديد والتطوير في الخدمات الصحية بالسلطنة وتبادل الخبرات فيما بينهم وتدارس المشكلات التي قد تعترض سير عملهم اليومي للوصول إلى حلول ناجعة لتلك المشكلات وتدفع بمسيرة العمل الصحي بخطوات ثابتة للأمام.
ويستعرض المؤتمر عدة موضوعات من بينها اقتصاديات الرعاية الصحية ودور البحوث وأعمال التطوير والتكنولوجيا في المجال الطبي والتخصصات الطبية مثل العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي والسكري وصحة المرأة والطفل والرعاية التلطيفية.
ويتيح المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 120 شركة فرص أعمال غير محدودة للشركات العاملة في القطاع الصحي حيث تتوفر به منتجات متنوعة من أحدث المستلزمات والمعدات والتقنيات والحلول والمنتجات الطبية والخدمات الأخرى ذات الصلة.

إلى الأعلى