الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الكلية العسكرية التقنية تستقبل طلابها الجدد
الكلية العسكرية التقنية تستقبل طلابها الجدد

الكلية العسكرية التقنية تستقبل طلابها الجدد

استقبلت الكلية العسكرية التقنية أمس طلابها الجدد للعام الدراسي (2016 / 2017م) تمهيداً لبدء التدريب العسكري والدراسة فيها، والذي يستمر حتى نهاية شهر أكتوبر القادم.
وسيركز البرنامج التدريبي على التعريف بالكلية العسكرية التقنية والمرافق العامة والحيوية التي تحتويها لخدمتهم، والهدف الذي أسست لأجله وحثهم على الجد والمثابرة لإعلاء شأن الوطن عالياً بالعلم والعمل الجاد في خدمته، كما سيتم رفع معدلات اللياقة البدنية للطلاب وفق جدول محدد ولفترات متزامنة لإثراء اللياقة البدنية لديهم وتدريبهم على المهارات العسكرية، كذلك سيتم عقد عدد من المحاضرات الثقافية والدينية.
وقال المهندس حميد بن سعيد الهدابي مساعد العميد للمالية وخدمات الإسناد: إن الكلية العسكرية التقنية استعدت استعداداً تاماً لاستقبال الطلبة الجدد والبالغ عددهم (704) طلاب من حملة الدبلوم العام، حيث تم توفير كافة سبل الراحة من المستلزمات الضرورية التي تشمل السكن والإعاشة والمرافق الأخرى، كما تم تأهيل وتوظيف كادر أكاديمي جديد تلبيةً للعدد الكبير من الدارسين في المرحلة التأسيسية.
وقال: إن الطلاب سوف يبدأون في التدريب العسكري خلال الأسابيع الأربعة الأولى يلي ذلك الدارسة الفعلية للغة الإنجليزية وبعض المواد العلمية الأخرى (فيزياء، رياضيات، تقنية المعلومات) تمهيداً لدخولهم في التخصصات الهندسية لاحقاً.
الجدير بالذكر أن الكلية العسكرية التقنية تعد إحدى مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة وتحت إشراف وزارة الدفاع، حيث تتميز هذه الكلية بدمج التعليم الأكاديمي والتدريب العسكري في آنٍ واحد، الأمر الذي سوف يُكسب الطلبة المنتسبين لها صفات الضبط والربط العسكري في سلوكهم الدراسي وفي خدمتهم العملية مستقبلاً.
كما تمنح الكلية شهادتي الدبلوم المتقدم والبكالوريوس في أربعة تخصصات وهي (هندسة النظم وهندسة الطيران والهندسة البحرية بالإضافة إلى الهندسة المدنية)، علماً بأنها ترتبط أكاديمياً مع جامعة بورتسموث بالمملكة المتحدة وبرامجها معتمدة من قبل مؤسسات هندسية عالمية بما فيها الهيئة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، حيث سيتم تحضير الطلبة المنتسبين لهندسة الطيران للحصول على هذه الشهادة.

إلى الأعلى