الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / السعودية تعرض قطعا متحفية وصورا نادرة لأول مرة بمعرض الحج في فرنسا

السعودية تعرض قطعا متحفية وصورا نادرة لأول مرة بمعرض الحج في فرنسا

الرياض (د ب أ)
أكد المدير التنفيذي لمعرض الحج السعودي فهد العبد الكريم اكتمال استعدادات انطلاق فعاليات معرض الحج بالعاصمة الفرنسية باريس بدءا من الثاني والعشرين من أبريل الجاري ولمدة ثلاثة أشهر مشيرا إلى انه لأول مرة تعرض قطع متحفية وصور نادرة بمعرض الحج في فرنسا.
وقال العبد الكريم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس) قبيل افتتاح معرض الحج في محطته الثانية بفرنسا “إن هذا المعرض يوثق تفاصيل هذه الرحلة الإيمانية الفريدة على مر العصور, وكيفية أداء شعائر الحج من بداية الرحلة التي يقوم بها الحاج واستعراض هذه الرحلة عبر التاريخ”.
وشدد على أن المعرض سيمكن الجمهور من مختلف أنحاء العالم من تعميق فهمهم للحج ويتيح بشكل خاص الفرصة لغير المسلمين اكتشاف أحد جوانب الإسلام المضيئة.
واضاف العبد الكريم ان المعرض يضم 53 قطعة متحفية، وعدداً كبيراً من الصور الفوتوغرافية النادرة والمواد الفلمية واللوحات التعريفية التي تشمل طرق الحج القديمة التي كان يسلكها الحجاج في طريقهم إلى مكة المكرمة.
وبشأن أهم القطع المتحفية والمعروضات التي في المعرض ، قال المدير التنفيذي للمعرض إنها تضم مخطوطات وخرائط وصوراً تاريخية ومعلومات وكتباً ومجسماً للمسجد الحرام بمكة المكرمة وستارة باب الكعبة المشرفة وكذلك عرض صور حديثة من مشاريع مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

إلى الأعلى