الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الخدمة المدنية يفتتح مؤتمر ومعرض عمان الدولي السادس للصحة بمركز عمان الدولي للمعارض
وزير الخدمة المدنية يفتتح مؤتمر ومعرض عمان الدولي السادس للصحة بمركز عمان الدولي للمعارض

وزير الخدمة المدنية يفتتح مؤتمر ومعرض عمان الدولي السادس للصحة بمركز عمان الدولي للمعارض

إقتصادیات الرعایة الصحیة و دور البحوث والتكنولوجیا في المجال الطبي و التخصصات الطبیة أهم موضوعات المؤتمر
متابعة ـ جميلة الجهورية: تصوير ـ ابراهيم الشكيلي:
افتتح معالي الشیخ خالد بن عُمر المرھون وزیر الخدمة المدنیة صباح أمس بمركز عُمان الدولي للمعارض مؤتمر ومعرض عُمان الدولي للصحة السادس وذلك بحضور عدد من اصحاب السعادة الوكلاء وسفراء الدول الشقيقة والصديقة والمسؤولين في القطاعات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال.
وأكد معاليه في تصريح للاعلام بهذه المناسبة: ان المعرض فرصة للاستثمار في القطاع الصحي الخاص والمشاركة فيه، لما يتميز به من مشاركة واسعة لعدد من الدول بحضور الخبرات العالمية التي تمثل كبرى المستشفيات والمراكز الطبية، ناهيك عن فرصة وجود القطاعات المصنعة للادوية والاجهزة الطبية.
من جانبه أعرب سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية عن أهمية هذه المعارض في التعريف بآخر المستجدات والتطورات في مجال الرعاية الصحية والذي يجدها فرصة جيدة لالتقاء الخبرات والكوادر وتبادل المعلومات والتقنيات بالاضافة إلى توطيد العلاقات وتجسيرها في الجانب العلمي والمهني.
وقال سعادته: إن السلطنة تتمتع بمستقبل جيد و قد استطاعت جذب الكثير من الكوادر لنا تتمتع به من موقع استراتيجي واستقرار سياسي في ظل القيادة الحكيمة لجلالته ـ حفظه الله ورعاه.
واشار إلى ان هذه المعارض وتوسعها وتكرارها سيؤدي إلى نشوء ثقافة ووعي بين الكوادر الصحية وافراد المجتمع، مؤكداً على اهمية المؤتمر المصاحب للمعرض، واسهامها في تحقيق التنافسية على مستوى المؤتمرات الدولية .
وقد بدأ الافتتاح بتدشين فعاليات مؤتمر عمان الدولي للصحة والذي تنظمه شركة أعمال المعارض العمانية “عمان إكسبو” بالتعاون مع وزارة الصحة بكلمة افتتاحية ألقاها يوسف بن عبدالله البلوشي رئيس مكتب نقل العلوم والمعارف التكنولوجية بوزارة الخارجية والذي وضع الحضور أمام اهم التقنيات والمعلومات والمعارف الطبية التي تسهم في تطوير المنظمة الصحية بالسلطنة.
كما يشتمل برنامج المؤتمر على عرض خطط وزارة الصحة للنھوض بالقطاع الصحي في السلطنة وإستعراض آخر المشاریع الصحیة التي تعمل علیھا وزارة الصحة في سبیل الإرتقاء بالخدمات الصحیة، بالإضافة إلى تقدیم آخر الأبحاث والتقنیات الحدیثة والتي تسھم في تطویر المنظومة الصحیة بالسلطنة.
ویشارك في المؤتمر والمعرض عدد كبیر من الأطباء والاخصائیين الصحیين والمھنیين الذین یمثلون العدید من الدول العربیة والاجنبیة مما یمنح الفرصة للزوار للاطلاع على احدث الخدمات الطبیة للمستشفیات الحكومیة والخاصة و المراكز الصحیة والتخصصات الجدیدة وبناء جسور للتعاون بین ھذه الأطراف ذات العلاقة.
وسیستعرض المؤتمر خلال الفترة من 20 إلى 22 من الشهر الجاري عدة موضوعات من بینھا إقتصادیات الرعایة الصحیة و دورالبحوث وأعمال التطویر والتكنولوجیا في المجال الطبي والتخصصات الطبیة و العلاج الطبیعي والتأھیل الصحي و السكري وصحة المرأة والطفل و الرعایة التلطیفیة.
كما یتیح المعرض فرص أعمال غیر محدودة للشركات العاملة في القطاع الصحي وتتوفر بالمعرض منتجات متنوعة من أحدث المستلزمات والمعدات والتقنیات والحلول و المنتجات الطبیة والخدمات الأخرى ذات الصلة والتي تشارك فيها أكثر من 120 شركة ومركز للرعایة الصحیة من مختلف أنحاء العالم حیث تتطلع إلى اكتساب شركاء ووكلاء محلیین وموزعین لمنتجاتھا في السلطنة.
ویحتوي المعرض على أجنحة طبیة للعدید من الدول ومنھا دولة الإمارات العربیة المتحدة ومملكة البحرین والمملكة العربیة السعودیة و إیران وإیطالیا والھند والمانیاوالصین ومالطا واسبانیا وتایلند بالإضافة إلى عدة شركات محلیة من داخل السلطنة.
كما تشارك وزارة السیاحة بالجمھوریة الإسلامیة الإیرانیة بعدد عشرین شركة ومستشفى في ھذا المعرض وستكون أبواب المعرض مفتوحة أمام الجمھور بدءاً من الساعة الحادیة عشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء طوال أیام المعرض الثلاثة.

إلى الأعلى