الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فاطمة الحارثية المرشحة الآسيوية الوحيدة لتحكيم بطولة 3×3 في آسيوية فيتنام
فاطمة الحارثية المرشحة الآسيوية الوحيدة لتحكيم بطولة 3×3 في آسيوية فيتنام

فاطمة الحارثية المرشحة الآسيوية الوحيدة لتحكيم بطولة 3×3 في آسيوية فيتنام

تأكيدا على تواجد الرياضية العمانية في مختلف المحافل الدولية

كتبت ـ زينب الزدجالية .
تشارك الحكمة العمانية الدولية فاطمة بنت حمود الحارثية في تحكيم مباريات السلة 3×3 خلال الفترة من 26 ولغاية 29 من سبتمبر الجاري وذلك ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية والتي ستقام في فيتنام خلال الفترة من 24 سبتمبر ولغاية 4 من اكتوبر القادم .
حيث تعد هذه المشاركة الثانية لحكمتنا الدولية في تحكيم مباريات السلة 3×3 منذ حصولها على الشارة التحكيمية الدولية مطلع العام الجاري ، حيث شاركت في تحكيم نهائي بطولة 3×3 التي اقيمت في ابوظبي ومن ثم تحكيم نهائي الفتيات في الدورة الاسيوية لكرة السلة 3×3 بماليزيا .
وتعد مشاركة فاطمة الحارثية هي الوحيدة إلى الآن، على اعتبارها اول امرأة اسيوية دولية تملك شارة تحكيم في لعبة 3×3 لكرة السلة، حيث تحصلت عليها الحكمة مطلع العام الجاري.
وتأمل فاطمة الحارثية أن تخرج من هذه الدورة بمزيد من الخبرة والاطراء اللذين سيسهمان في تطورها وحصولها على اكبر الشارات الدولية في اللعبة، حيث تؤمن الحارثية في هذا الجانب بالتخصصية في الالعاب لأن التركيز وعدم تشتت الفكر سيعمل على رفع مستوى الأداء بالنسبة للجميع.
كما قالت الحارثية: بلا شك تواجدي في هذا المحفل الآسيوي الكبير سيراكم من خبراتي التي عملت جاهدة خلال الفترة الماضية على تجميعها، ولله الحمد كللت مجهوداتي بكل خير، الا انني كلما اشارك في بطولات متعددة كنت اشعر باليأس بعدم مشاركة فتياتنا في مثل هذه المحافل التي ستلعب دورا جادا في زيادة الخبرة لدى لاعباتنا العمانيات وهن بحاجة بمثل هذا الاحتكاك مهما كانت النتيجة، ولكننا نأمل في الفترة القادمة ان تحصل لاعباتنا العمانيات على فرصة التواجد في مثل هذه المحافل.
تعد لعبة 3× 3 من الألعاب التي من السهولة ان تمارسها نظرا لقوانينها السلسة وسرعة توقيت المنافسة مما يجعلها من الالعاب المفضلة لدى فئة من الناس، بل وان عددا من الدول باتت تحرص على الاهتمام بها لما تحمله من منافسة.
واختتمت الحارثية حديثها بامتنانها وشكرها للاتحاد العماني لكرة السلة الذي لم يتوان ان يزج بالرياضية العمانية في مختلف الفعاليات والبرامج التي تزيد من تطوير مهاراتها في اللعبة .

إلى الأعلى