السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جماليات مدينة البترا في معرض “سمفونية اللون”
جماليات مدينة البترا في معرض “سمفونية اللون”

جماليات مدينة البترا في معرض “سمفونية اللون”

عمّان ـ العمانية
يقدم الفوتوغرافي الأردني فؤاد حتر تجربة جديدة له مع الألوان الطبيعية من خلال معرضه “سمفونية اللون” الذي يحتضنه المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.
يتضمن المعرض 30 لوحة فوتوغرافية تُظهر الطبيعة الخلابة لمدينة البترا الوردية، بأسلوب فني يتسم بالدقة والوضوح، حيث يسلط الفنان الضوء على تناغم الألوان المكونة لصخور المدينة وأعمدتها ومبانيها، موثقاً لتخطيطات لونية يتقاطع فيها الجمال اللوني الطبيعي مع سحر الظل والضوء وتناغمهما.
وتُظهر الصور جماليات التكوين المعماري بأبعاده المختلفة، مع التركيز على تفاصيل جماليات التكوينات الصخرية الرملية، فتبدو اللوحات كأنها وشوشات للمكان تهمس بخفاياه الروحانية وأسراره المختزنة في عمق الجبال والكهوف المنحوتة، وتحكي قصة حبات الرمل المترسبة أو تلك المتروكة فوق الأسطح المتقشرة، في حالة تترك لدى المشاهد أثراً بصرياً ونفسياً لا مثيل لهما.
التحق الفنان حتّر بالجمعية الأردنية للتصوير عام 2001، وترأسها في الفترة 2006-2008، وفاز بجوائز من بينها الجائزة التقديرية في محور الطبيعة والبيئة في مهرجان بغداد الدولي الحادي عشر للصورة الفوتوغرافية (2001)، والجائزة البرونزية في محور الطبيعة والبيئة في المهرجان العربي الأوروبي الأول للصورة الفوتوغرافية (2004)، وجائزة أجمل صورة فوتوغرافية في معرض الأزهار والحدائق في حدائق الحسين بعمّان (2005).

إلى الأعلى