الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اختتام ندوة وكالات الأنباء العربية بتونس ضمن فعاليات صفاقس عاصمة للثقافة العربية
اختتام ندوة وكالات الأنباء العربية بتونس ضمن فعاليات صفاقس عاصمة للثقافة العربية

اختتام ندوة وكالات الأنباء العربية بتونس ضمن فعاليات صفاقس عاصمة للثقافة العربية

تونس ـ العمانية :
اختتمت في تونس الندوة الدولية التي نظمتها وكالة تونس أفريقيا للأنباء بالتعاون مع اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) والموسومة ” مستقبل وكالات الأنباء العربية..مقومات الاستمرارية وتحديات الجودة “.وأكدت الدكتورة حميدة البور المديرة العامة لوكالة تونس أفريقيا للأنباء في هذه الندوة على أن وكالات الأنباء العربية تواجه جملة من التحديات التكنولوجية والاقتصادية وأن عليها مواجهة هذه التحديات بالارتقاء بمضامينها بالعمل من أجل ادماج التكنولوجيا الحديثة وتعزيز التعاون الثنائي والدولي وتطوير العمل الشبكي.
من جانبه أكد سعادة الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس ادارة وكالة الأنباء الكويتية رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية على ضرورة دعم التعاون بين وكالات الأنباء العربية واهمية تبادل الخبرات والتجارب من اجل مواجهة التحديات التي تعترضها. من جهته عبر سعادة الدكتور فريد أيار الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية عن حاجة وكالات الأنباء العربية في الوقت الراهن لتنويع أعمالها وعدم الإقتصار على جمع وتوزيع الأنباء.
وأوصت هذه الندوة بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين وكالات الأنباء العربية من أجل مواجهة تحديات المنافسة المستقبلية وتنظيم حوارات حول المنتجات الصحفية المستحدثة، وتطوير الخطاب الإعلامي في اتجاه مزيد من المصداقية والموضوعية، وتبادل الخبرات حول الأدلة التحريرية وتطوير وتنويع الخدمات الاخبارية المقدمة، وتكثيف التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين وكالات الأنباء العربية ونظيراتها في التجمعات الأخرى.

.. و منح وسام صفاقس لرئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية

منح سعادة الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح المدير العام ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية في تونس وسام صفاقس عاصمة للثقافة العربية تقديرا لدور الاتحاد في دعم الثقافة العربية.
وقد قامت الدكتورة حميدة البور المديرة العامة لوكالة «تونس أفريقيا للأنباء» بمنح وسام التظاهرة للشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح اعترافًا وتقديرا بمساهمة اتحاد وكالات الأنباء العربية في تظاهرة «صفاقس عاصمة للثقافة العربية».
جاء ذلك في ختام الندوة الدولية التي نظمتها وكالة تونس أفريقيا للأنباء بالتعاون مع اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا ) التي اختتمت اعمالها أمس.

إلى الأعلى