الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / صالون سعيدة خاطر الثقافي يحتفي بالعلامة نور الدين السالمي في بدية

صالون سعيدة خاطر الثقافي يحتفي بالعلامة نور الدين السالمي في بدية

يقيم صالون سعيدة خاطر فعاليته العاشرة ، في ولاية بدية تحت عنوان “بدية المسك والورس” وذلك يوم الجمعة الموافق 30 من سبتمبر الجاري ، حيث يحتفي الصالون بالعلامة الفقيه والأديب والمؤرخ عبدالله بن حميد بن سلوم السالمي الشهير بـ “نور الدين السالمي” يقدم عنه الدكتور حميد بن عامر السالمي قراءة حول شخصيته واسهاماته المعرفية الثقافية .ويشارك في الامسية ضيوف الصالون كل من الشاعر محمد الجلواح من المملكة العربية السعودية
والشاعر الدكتور أحمد الدوسري من مملكة البحرين ، ونخبة متميزة من شعراء السلطنة وهم فيصل الفارسي
وعقيل بن درويش اللواتي ، وسعيد بن محمد الحجري ، ومحمد بن عبدالرحمن الطويل ، وسلامة بنت سعيد بن علي الحجرية ، وناصر بن سالم الهاشمي ، وعبد العزيز بن ناصر الغافري. ويقدم هذه الأمسية عزيزة بنت راشد البلوشية.
الجدير بالذكر أن بدية هي المحطة العاشرة من محطات الصالون حول المدن العمانية … التي بدأت بمنح وانتهت بالجبل الأخضر ، وتتواصل الآن فعالياته مفتتحا سنته الثانية في بدية.
ووفقا لأهداف الصالون سيخصص يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر المقبل لزيارة المدينة والتعرف على أبرز ملامحها حيث سيتم التوجه للرمال للتعرف على جغرافية المدينة ، و زيارة مكتبة السالمي ، وزيارة حصن بدية ، وزيارة متحف بدية ، وزيارة وادي بني خالد .

إلى الأعلى