الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تقييم مخرجات التعليم الصحي بمؤسسات التعليم العالي الخاصة
تقييم مخرجات التعليم الصحي بمؤسسات التعليم العالي الخاصة

تقييم مخرجات التعليم الصحي بمؤسسات التعليم العالي الخاصة

عقدت اللجنة المشتركة المكونة من وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة ومؤسسات التعليم العالي الخاصة امس اجتماعاً بقاعة الاجتماعات بوزارة التعليم العالي لتقييم مخرجات التعليم الصحي بتلك المؤسسات.
وقد ترأس الاجتماع الدكتور أسد الله بن أحمد العجمي مستشار وزيرة التعليم العالي للشؤون الاكاديمية رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة وعدد من المسؤولين والخبراء بمؤسسات التعليم العالي الخاصة بالسلطنة والتي تقدم برامج طبية (الطب البشري وطب الاسنان) وصحية (التمريض والصيدلة والبصريات).
وقد ناقش الاجتماع نتائج التقارير التي سبق إعدادها من قبل فرق فنية قامت بمراجعة تلك البرامج من واقع زيارات ميدانية لتلك المؤسسات وتقييمها ووضع التوصيات الكفيلة بمعالجة الجوانب التي تستلزم المعالجة.
وقد استمع الحضور للخطط العلاجية التي وضعتها المؤسسات للتعامل مع الجوانب التي أشارت إليها تلك التقارير، وجرى الاتفاق على وضع الخطط العلاجية في إطار برنامج زمني محدد لكي تتمكن اللجنة من متابعة تلك المؤسسات وتعزيز التعاون بين وزارة الصحة وتلك المؤسسات فيما يتعلق بتدريب الطلبة بالمؤسسات الصحية التابعة للوزارة.
وقد أشاد الحضور بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات التعليم الطبية والصحية لتعزيز جودة البرامج المقدمة لديها وحصول البعض منها على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها من قبل مؤسسات دولية مرموقة.
ويأتي تشكيل هذه اللجنة في إطار تنسيق الجهود لتعزيز جودة المخرجات من البرامج الطبية والصحية بمؤسسات التعليم العالي، حيث أن تلك المخرجات تمثل رافداً مهماً للكوادر العمانية المتخصصة في المستشفيات والمؤسسات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص.

إلى الأعلى