الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م - ٢٨ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم.. انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى والثانية بنادي قريات
اليوم.. انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى والثانية بنادي قريات

اليوم.. انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى والثانية بنادي قريات

بمشاركة 28 فريقا

تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الأولى والثانية لكرة القدم بنادي قريات وذلك تحت رعاية محمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية رئيس نادي بدية بحضور خالد بن علي العادي رئيس نادي قريات واعضاء مجلس الإدارة حيث يشهد الدوري مشاركة 28 فريقا قسمت على درجتين ضمت الدرجة الأولى 10 فرق قسمت على مجموعتين بواقع 5 فرق والدرجة الثانية 18 فريقا قسمت على 4 مجموعات.
وسوف يشهد افتتاح الدوري إقامة مباراتين المباراة الاولى تجمع بين فريقي اتحاد الساحل وحي الظاهر في الساعة السادسة والنصف مساء تليها المباراة الثانية والتي تجمع بين فريق التعاون وصياء في الساعة الثامنة وخمسة واربعين دقيقة مساء وقد اعدت جميع الفرق العدة الكاملة لانطلاق الدوري من خلال مراحل الاستعدات والتحضيرات التي قامت بها من ناحية التعاقد مع اللاعبين والمدربين حيث تطمح الفرق الى خطف كأس البطولة وعدم النزول الى الدرجة الثانية خاصة لفرق الدرجة الاولى .
وسوف تلعب مباريات البطولة بنظام المجموعات في الادوار التمهيدية دوري من مرحلة واحدة بحيث تحسب ثلاث نقاط للفائز ونقطة واحدة في حالة التعادل ولاشيء للخاسر ويتأهل أول وثاني المجموعة الى الادوار التالية التي تلعب مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة .
وينزل فريقان من الفرق المشاركة في الدرجة الاولى الى الدرجة الثانية حتى ان وجدت حالات انسحاب من احد الفرق المصنفة في هذه الدرجة وتصعد الاربع الفرق الاولى من الدرجة الثانية الى الدرجة الاولى .
الجدير بالذكر بان فرق الدرجة الاولى تضم المجموعة الاولى كلا من فرق اتحاد الساحل والحاجر والمزارع والوسطى وحي الظاهر والمجموعة الثانية التضامن و اتحاد دغمر ودغمر واتحاد الحيل والشباب . وفرق الدرجة الثانية والتي قسمت على اربع مجموعات المجموعة الاولى ضمت التعاون والاتحاد وبمة والوحدة وصياء والمجموعة الثانية البحري و عمق الرباخ واتحاد صياء ووادي العربين والمسفاة والمجموعة الثالثة جيل الصاعد والمعالي واتحاد ضباء والاهلي والمجموعة الرابعة 23 يوليو وصقر الجزيرة والاتفاق وضباب.
الجوائز والمكافآت
ـ تمنح الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في دوري الدرجة الاولى الجوائز والمكافآت الآتية :المركز الاول يحصل على كأس الدوري ومبلغ وقدره 1000 ريال عماني وعدد 40 ميدالية ذهبية والمركز الثاني 700 ريال عماني وعدد 40 ميدالية فضية والمركز الثالث 500 ريال عماني وعدد 40 ميدالية برونزية . كما تمنح الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى في دوري الدرجة الثانية الجوائز والمكافآت الآتية : المركز الاول كأس الدوري ومبلغ 750 ريالا عمانيا وعدد 40 ميدالية ذهبية والمركز الثاني 500 ريال عماني وعدد 40 ميدالية فضية والمركز الثالث 250 ريالا عمانيا وعدد 40 ميدالية برونزية .

إلى الأعلى