الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / معهد العالم العربي للإبداع يطلق الدورة الثانية لجائزته

معهد العالم العربي للإبداع يطلق الدورة الثانية لجائزته

باريس ـ العمانية:
أطلق معهد العالم العربي للإبداع العربي المعاصر الدورة الثانية لجائزته التي تتضمن موضوع “الصحراء مساحة للتنقلات” وذلك في إطار فعاليات معرض يحتضنه معهد العالم العربي بباريس بعنوان “من تومبوكتو إلى زنجبار” الذي يهدف إلى تعميق الروابط بين العالم العربي ـ الإسلامي والصحراء الإفريقية الكبرى خلال أربعة عشر قرنا.
ويشترط في المشترك بالجائزة أن يتمتع بجنسية إحدى الدول التالية: سلطنة عمان، والجزائر،والسعودية،والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والإمارات العربية المتحدة والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا وفلسطين وقطر والصومال واليمن والسودان وسوريا وتونس.
كما يشترط في الجائزة ألا يكون العمل الفني قد حصل سابقًا على دراسة أحادية باستثناء صالة معارض أو مدرسة للفنون ويلتزم المشترك بتقديم مشروع فني للجنة التحكيم في المجالات الفنية التالية: الرسم والنحت والرسم التصويري والتصوير الفوتوغارفي والتسجيل المرئي (الفيديو) والأعمال الفنية التركيبية.
وتهدف جائزة أصدقاء معهد العالم العربي للإبداع المعاصر إلى تشجيع الفنانين الشباب العرب ومساندتهم ودعم ومساندة المعهد في تحقيق مهمته بالتعريف بالعالم العربي وإلى طرح أسئلة تعالج مواضيع البيئة والتنمية المستدامة.
الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للمسابقة حددت تاريخ 20 نوفمبر المقبل كحد أقصى لإرسال مشروع العمل الفني الذي يتوجب أن يرتبط بموضوع “الصحراء مساحة للتنقلات”.

إلى الأعلى