الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي أول المنطلقين في الجولة الأولى بسباق جي تي البريطاني
الحارثي أول المنطلقين في الجولة الأولى بسباق جي تي البريطاني

الحارثي أول المنطلقين في الجولة الأولى بسباق جي تي البريطاني

حقق سائق فريق عمان لسباقات السيارات البطل العماني أحمد الحارثي أفضل بداية في العام الحالي لبطولة جي تي البريطانية عندما تمكن من تسجيل أسرع زمن في التأهيلات ليضمن بذلك مركز الانطلاقة الأولى للسباق الأول للعام الحالي حيث تمكن الحارثي على متن سيارة أوستن مارتن فانتاج من تسجيل زمن بلغ 1 دقيقة و36 ثانية فاصل 147 جزءا من الألف من الثانية وبسرعة وسطية بلغت 100ميل بالساعة تقريبا.
التأهيلات التي جرت على حلبة أولتن بارك شمال العاصمة البريطانية لندن والتي تبلغ مسافتها 2 فاصل 69 ميلا شارك فيها 31 سيارة من مختلف الأنواع والطرازات أمثال بي ام دبليو وفيراري ولمبرجيني وبورش وغيرها من السيارات حيث قدم الحارثي عرضا مميزا في هذه التأهيلات مكنته من التقدم الى مركز الصدارة بعد منافسة قوية من باقي المتسابقين وكان الحارثي قد بدأ مشواره في السباقات هذا الموسم الافتتاحي بسباق بلانك بان الأوروبي والذي أقيم على حلبة موانزا حيث لم يوفق بطلنا مع فريقه من إكمال السباق بسبب عطل فني طارئ أصاب السيارة قبل ساعة من ختام السباق.
الحارثي البالغ 32 عاما والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة والبنك الوطني العماني والنورس للاتصالات وشركة الحشار اوستن مارتن قال بعد ختام التأهيلات بأن التأهيلات كانت قوية الحمد لله قدمت أفضل ما لدي وساعدتني السيارة على تسجيل أفضل توقيت وبفارق 6 أجزاء الثانية عن أقرب المنافسين.
وأضاف أن الحلبة كانت مكتظة بالسيارات المشاركة كون الجميع أراد الدخول في التجارب في نفس التوقيت لذلك حصلنا على بعض الصعوبات في القيادة بسرعه لكننا في النهاية سعداء بالتوقيت الذي تم تسجيله وأشكر فريق موتوربيس الذي قام بعمل رائع لتجهيز السيارة عقب العطل الفني في سباق موانزا في إيطاليا.
وكان الحارثي قد دخل التأهيلات مع زميله بالفريق مايكل كاين بغية تعويض إخفاق الخروج من موانز لذلك خطط الاثنان منذ البداية على العمل الى الوصول الى مركز الانطلاقة تدريجيا حيث سيسهل ذلك على إحراز نتيجة إيجابية عند إنطلاق السباق الفعلي اليوم على حلبة أولتن بارك ومن البديهي العمل الآن على اتباع سياسة جديدة أثناء السباق للوصول إلى الغاية المنشودة وهو الوصول الى منصة التتويج في السباق الأول لبطولة جي تي البريطانية في الموسم الثاني للحارثي ضمن سباقات التحمل في بريطانيا وأوروبا.
وكان زميل الحارثي بالفريق مايكل كاين قد إستلم السيارة بعد بطلنا الحارثي للدخول في التاهيلات الثانية وتمكن من الوصول الى مركز الانطلاقة السادسة بعدما سجل 1 دقيقة 35 ثانية فاصل 277 جزء من الألف من الثانية بفارق 3 أجزاء الثانية عن الصف الثاني من السباق.
حول النتيجة النهائية قال الحارثي إنني سعيد أيضا لما حققه زميلي مايكل في التأهيلات حيث ستخدمنا هذه النتيجة بمشيئة الله في السباق اليوم ونتمنى التوفيق لنا لاعتلاء مركز متقدم بالسباق الافتتاحي لبطولة جي تي البريطاني.
وسيتم بث السباق النهائي اليوم على العديد من القنوات البريطانية والذي سينطلق في تمام الساعة 11.15 صباحا اما السباق الثاني فسينطلق في تمام الساعه15.45 عصرا.

إلى الأعلى